إسرائيل تنتهك هدنة مؤقتة لإخلاء ضحايا الشجاعية

أخبار العالم العربي

إسرائيل تنتهك هدنة مؤقتة لإخلاء ضحايا الشجاعيةالقصف الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752728/

انتهك الجيش الإسرائيلي الأحد 20 يوليو/ تموز هدنة إنسانية مؤقتة لمدة ساعتين في حي الشجاعية المحاصر في غزة، تلبية لطلب قدمه الصليب الأحمر.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الجيش استأنف قصف حي الشجاعية بعد أقل من ساعة على إعلانه الموافقة على الهدنة المؤقتة.

وقال الجيش الإسرائيلي من جهته إن قواته تعرضت لإطلاق النار بعد وقت قصير من بدء الهدنة وإنها لذلك استأنفت العمليات القتالية.

وكانت السلطات الإسرائيلية وحركة "حماس" وافقتا الأحد 20 يوليو/ تموز على هدنة إنسانية لمدة ساعتين في حي الشجاعية المحاصر في غزة، تلبية لطلب قدمه الصليب الأحمر.

وكان من المفترض أن يسري مفعول الهدنة ابتداء من الساعة الواحدة والنصف ظهرا حسب التوقيت المحلي، وستستغل لإخلاء الضحايا ومعالجة الجرحى في الحي المحاصر.

يذكر أن حركة حماس وافقت في وقت سابق الأحد على هدنة لمدة 3 ساعات بهدف إجلاء القتلى والجرحى في حي الشجاعية الذي يتعرض لقصف إسرائيلي عنيف.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان إن "مكتب الصليب الأحمر اتصل بالحركة وعرض التوسط لعقد تهدئة انسانية لمدة ثلاث ساعات لتمكين سيارات الإسعاف من إخلاء الشهداء والجرحى وقد وافقت حماس على ذلك".

وأضاف أبو زهري " ارتقى عدد كبير جدا من الشهداء على مسمع ومرأى المجتمع الدولي فالاحتلال يحاول تعويض فشله أمام المقاومة من خلال استهداف المدنيين، عبر تنفيذه سياسة الأرض المحروقة في الميدان".

وأشار أبو زهري إلى أن "معظم الشهداء من النساء والأطفال والمسنين، والاحتلال يحاول تركيعنا ومنعنا من الدفاع عن شعبنا وهذا لن يحدث، فالمقاومة محتضنة من شعبنا، وهم الذين يطالبون المقاومة بالرد على هذه الجرائم".

المصدر: RT + وكالات