مقتل 47 فلسطينيا في غزة منذ فجر السبت والحصيلة ترتفع إلى 345

أخبار العالم العربي

مقتل 47 فلسطينيا في غزة منذ فجر السبت والحصيلة ترتفع إلى 345 القصف الإسرائيلي لقطاع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752644/

قتل منذ صباح السبت 19 يوليو/تموز 47 فلسطينيا منهم 8 من عائلة واحدة ليتجاوز عدد القتلى 345 في الصراع الذي بدأ قبل نحو أسبوعين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بمقتل سبعة فلسطينيين وإصابة 17 آخرين بجروح خطرة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر السبت، مجموعة قرب أحد المنازل وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ثم أعلنت عن وفاة أحد جرحى الغارة متأثرا بجراحه.

وأدى استمرار العنف الإسرائيلي إلى سقوط قتيلين آخرين في خانيونس، بينما نشرت وكالة "وفا" أسماء 314 قتيلا نقلا عن مصادر طبية في غزة.

القدرة: عدد الأطفال الذين سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي حتى الآن 76 طفلا

في حديثه لقناتنا ذكر الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أن عدد الأطفال الذين سقطوا ضحايا نتيجة العدوان الإسائيلي على قطاع غزة بلغ 76 طفلا حتى الآن.

وقال القدرة: "هناك مسلسل دموي، فإسرائيل اليوم تدخل براً وتضرب من الجو والبحر في كل مكان من قطاع غزة".

وأضاف القدرة: "هناك ضحايا في المناطق الشرقية للقطاع لم تستطع سيارات الإسعاف الوصول إليهم".

وأشار القدرة أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة في التعامل مع القطاع، وأنها تستخدم أسلحة محرمة دوليا.

وخلال هذه الفترة أطلق أكثر من 135 صاروخا من غزة إلا أن معظمها أسقط بدرع القبة الحديدية الإسرائيلية بما في ذلك بعض الصواريخ فوق تل أبيب دون أن تؤدي لوقوع ضحايا.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل 17 مسلحا فلسطينيا بينما استسلم 13 آخرون تم احتجازهم للاستجواب بعد بدء هجوم المشاة والدبابات في القطاع الذي تهيمن عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مؤكدا مقتل جندي إسرائيلي.

سرايا القدس تفجّر دباباتين إسرائيليتين

في السياق أفادت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية بأن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت مسؤوليتها عن تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار بدبابة إسرائيلية شمال مدينة بيت حانون شمال القطاع، وتفجير دبابة إسرائيلية ثانية في بيارة أبو رحمة ببيت حانون. 

تعليق مراسلتنا في القدس

من جانبه وفي حديث لقناة RT ذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الهدف من العملية العسكرية الإسرائيلية هو توجيه ضربات موجعة ومركزة لحركة حماس في سبيل إستعادة الهدوء في المنطقة، على حد تعبيره.

وقال أدرعي: "أن سقوط كل طفل بأرض المعركة هو مأساة، وهناك كارثة حقيقية في قطاع غزة".

المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية