ليبيا.. استئناف حركة الطيران في مطاري مصراتة ومعيتيقة

أخبار العالم العربي

ليبيا.. استئناف حركة الطيران في مطاري مصراتة ومعيتيقةحركة الطيران في ليبيا (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752379/

استؤنفت مساء الثلاثاء 15 يوليو/تموز حركة الطيران في مطاري مصراتة ومعيتيقة قرب العاصمة طرابلس لتأمين عودة آلاف الليبيين، العالقين في مطارات العالم منذ إغلاق مطار طرابلس الغرب.

وأعلنت وزارة النقل وهيئة الطيران المدني في بيان استئناف الرحلات الداخلية والدولية في مطار مدينة مصراتة على بعد 200 كلم شرق طرابلس وفي مطار معيتيقة العسكري في الضاحية الشرقية للعاصمة. مما سيتيح عودة آلاف الليبيين المحتجزين منذ الأحد في مطارات عدة بالعالم.

بدوره نقل موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي، عن الناطق الإعلامي لمطار مصراتة الدولي محمد إسماعيل قوله إن"حركة الطيران إلى ليبيا استؤنفت من مطاري مصراتة ومعيتيقة الدوليين، وذلك بعد نقل أجهزة التحكم والسيطرة من موقعها السابق بمطار طرابلس العالمي إلى موقع آخر آمن".

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 تسيطر ميليشيات إسلامية على مطار معيتيقة ذي القدرة المحدودة حيث غالبا ما يستخدم لرحلات الشخصيات المهمة، بما فيها العسكرية.

وقبل إعادة استئناف نشاطه أغلق مطار مصراتة الدولي الاثنين لـ"دواع تقنية" عقب إغلاق مطار طرابلس الأحد إثر مواجهات دامية.

تجدر الإشارة إلى أن حركة الرحلات الجوية من وإلى ليبيا في المنطقة الغربية توقفت بعد الاشتباكات العنيفة التي شهدها مطار طرابلس الدولي بين تشكيلات مسلحة متصارعة من مدينة مصراتة وأخرى من الزنتان.

المصدر: RT + "وكالات"