منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقر بقصف كييف العشوائي في سلافيانسك

أخبار العالم

   منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقر بقصف كييف العشوائي في سلافيانسكسلافيانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751814/

أكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا واقعة استخدام الأسلحة الثقيلة بطريقة عشوائية في سلافيانسك.

وقال مايكل بوتسيوركيف المتحدث باسم بعثة المتابعة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا "رأينا في سلافيانسك كمية كبيرة من الأدلة المادية للقصف المدفعي وبقذائف الهاون على بنايات سكنية في بعض الحالات، وهذه علامات للقصف العشوائي".

وكان المندوب الروسي لدى هذه المنظمة اندريه كيلين أعلن في وقت سابق أن كييف في محاولة منها لإخفاء حقيقة ما يجري في شرق البلاد تدخلت في عمل بعثة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

يذكر أن سلطات كييف تجري منذ منتصف أبريل/نيسان عملية عسكرية خاصة في شرق أوكرانيا بهدف إخماد حركة الاحتجاجات التي ظهرت كرد فعل على تغيير السلطة في البلاد في 22 فبراير عقب صدامات واسعة في وسط كييف، ووصفت موسكو هذه العملية الخاصة التي تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا بالعقابية ودعت كييف إلى وقفها فورا.

روسيا تصر على إجراء تحقيق جدي بالجرائم الإنسانية في أوكرانيا

من جانبه أشار مفوض حقوق الإنسان في الخارجية الروسية قسطنطين دولغوف إلى ضرورة إجراء تحقيق فعال ونزيه في الجرائم الإنسانية المرتكبة في أوكرانيا. وخلال لقاءات أجراها الثلاثاء 8 يوليو/تموز مع عدد من المسؤولين الأوروبيين في مجال حقوق الإنسان شدد دولغوف على وجوب أن يكون هذا التحقيق شفافا وتحت إشراف دولي، بما في ذلك من قبل مجلس أوروبا. كما أشار الدبلوماسي إلى أن الحديث يدور عن كل الجرائم الإنسانية التي ارتكبت في أوكرانيا منذ أحداث "ميدان الاستقلال"، لا سيما على ضوء مواصلة العملية التنكيلية للقوات الأوكرانية في جنوب شرق البلاد، إضافة إلى وجوب معاقبة مرتكبي هذه الجرائم.

المصدر:RT  + وكالات

فيسبوك 12مليون