الخارجية: موسكو تأمل بإدانة الاتحاد الأوروبي لسياسة كييف الإجرامية

أخبار روسيا

الخارجية: موسكو تأمل بإدانة الاتحاد الأوروبي لسياسة كييف الإجراميةجنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751606/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن يدين الاتحاد الأوروبي سياسة كييف الإجرامية إزاء الأقاليم الأوكرانية الشرقية.

وجاء في بيان للخارجية الروسية صدر يوم الاثنين 7 يوليو/تموز أن "مطالبة كييف من جديد بأن توقف قصف الأهداف المدنية أمر عديم الجدوى، على ما يبدو، إذ تتجاهل كييف الدعوة للحفاظ على حياة السكان".

وتابعت الخارجية قولها: "ونظرا لذلك نأمل برد فعل مناسب من بلدان الاتحاد الأوروبي، وبإدانة السياسة الإجرامية التي تتبعها سلطات كييف".

موسكو: سنواصل السعي لإيقاف العملية القمعية شرقي أوكرانيا

قال مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان قسطنطين دولغوف إن وزارته ستواصل بذل جهودها لوقف العملية القمعية في جنوب شرق أوكرانيا وبدء حوار شامل بين الطرفين.

وأضاف دولغوف في خطاب أمام جلسة الغرفة الاجتماعية الروسية الاثنين 7 يوليو/تموز: "ما نشهد في جنوب شرق أوكرانيا أزمة هي الأكثر حدة. ورغم كل الجهود، وفي المقام الأول الروسية، لا تزال العملية القمعية مستمرة. وقد حصلنا على أنباء أمس واليوم مفادها أن القوات الأوكرانية لا تزال تقصف المناطق التي غادرتها قوات الدفاع الشعبي".

وتابع: "يعني ذلك أن كل هذه العملية منذ بدايتها إلى نهايتها هي محاولة للضغط على سكان أوكرانيا الذين لا يؤيدون موقف كييف".

وقال: "نعبر عن قلقنا الكبير من وقوع ضحايا بين المدنيين... يزداد عدد القتلى، ولا تزال الذخائر تنفجر في الأراضي الروسية، الأمر الذي يثير قلقا إضافيا".

وأكد دولغوف أن موسكو ستعمل ما بوسعها "لوقف العملية العسكرية وإطلاق الحوار السياسي الشامل".

المصدر: RT + "إيتار تاس"