لوغانسك: مقتل 125 جنديا أوكرانيا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

أخبار العالم

لوغانسك: مقتل 125 جنديا أوكرانيا خلال الأيام الثلاثة الأخيرةأحد عناصر الدفاع الشعبي في لوغانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751378/

أعلنت "جمهورية لوغانسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا) أن 125 عسكريا أوكرانيا لقوا مصرعهم في المعارك الجارية في أراضي الجمهورية منذ 2 يوليو/تموز.

وأفاد المكتب الصحفي للجمهورية الجمعة 4 يوليو/تموز بأن قوات الدفاع الشعبي دمرت عددا من آليات الجيش الأوكراني، بينها راجمة "غراد" و4 دبابات و4 مدافع هاوتزر و3 طائرات حربية.

هذا وقال المكتب إنه منذ 2 يوليو/تموز الجاري لم يتوقف الجيش الأوكراني عن قصف مدن وبلدات الجمهورية، بما فيها ضواحي عاصمتها لوغانسك.

كييف: مقتل 150 من عناصر الدفاع الشعبي في مقاطعة دونيتسك

من جانبها كانت قوات الأمن الأوكرانية أعلنت سابقا عن مقتل 150 من عناصر الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا وتدمير 6 معسكرات ومستودع للذخيرة قرب سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك.

عسكري في شرق أوكرانيا

وقال أليكسي دميتراشكوفسكي المتحدث باسم العملية الأمنية في شرق أوكرانيا يوم الخميس 3 يوليو/تموز، إن قوات الأمن تمكنت من تطويق بلدة نيكولايفكا قرب سلافيانسك وتهيئة الظروف لتمشيط المنطقة وكذلك فرض السيطرة على طريق يربط بين خاركوف وروستوف.

وأشار المسؤول الأوكراني إلى سقوط قتيلين في صفوف القوات الأوكرانية وإصابة 4 عسكريين بجروح يوم الخميس.

من جهة أخرى نفى دميتراشكوفسكي نبأ إسقاط مقاتلة أوكرانية في مقاطعة لوغانسك، مشيرا إلى أن مقاتلي الدفاع الشعبي أطلقوا النار على طائرتين عسكريتين باستخدام نظام الدفاع الجوي المحمول، لكنهم فشلوا في إسقاطهما.

من جهته أكد المكتب الإعلامي لـ "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن قوات الدفاع المحلية لم تتمكن من إسقاط "طائرة أوكرانية" بعد إطلاق النار عليها.

الى ذلك أفاد ممثلو "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد بحدوث قصف مدفعي غربي مدينة دونيتسك.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون