نية واشنطن تسليح "معتدلي" سورية تثير استغراب موسكو

أخبار روسيا

نية واشنطن تسليح زمرة منهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751043/

وصفت موسكو بالغريب عزم واشنطن تخصيص 500 مليون دولار للمعارضة المسلحة "المعتدلة" بسورية في ضوء إعلان (داعش) عن قيام "الخلافة الاسلامية".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش الاثنين 30 يونيو/حزيران تعليقا على إعلان "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قيام ما أسمته "الخلافة الإسلامية" في الأراضي الواقعة تحت سيطرتها في هاتين الدولتين: "ندعو الشركاء في المجتمع الدولي إلى تقييم دقيق وموضوعي للأحداث الخطيرة في سورية والعراق، والامتناع عن استخدام معايير المزدوجة، وعدم اتخاذ خطوات ستؤدي، لا لمنع التهديد الارهابي والمتطرف في منطقة الشرق الأوسط المضطربة بل إلى تصعيده".

واعتبر أنه "في ضوء ذلك، من الغريب جدا طلب إدارة واشنطن في الأيام القليلة الماضية من الكونغرس تخصص 500 مليون دولار إضافية لتجهيز من يعتبرهم البيت الأبيض كتائب معارضة سورية مسلحة "معتدلة".. ولو نظرنا للوقائع على الأرض نجد أن هذه الأموال غير قليلة، وبالتالي فإنها ستذهب عمليا بشكل كلي لتعزيز "الخلافة" (الاسلامية) الإرهابية التي أعلنت عنها داعش".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الروسية إلى  أن " الجهاديين بإعلانهم قيام دولة "الخلافة الإسلامية" الثيوقراطية وتعيين المدعو أبو بكر البغدادي، زعيم (داعش) خليفة عليها، إنما يتحدون ليس فقط المجموعات المتطرفة المنافسة المتخفية تحت شعارات الاسلام، بل ودول العالم الاسلامي. اذ اعتبر المحللون فورا ما حصل "بداية حقبة جديدة من الجهاد العالمي".

ولفت الدبلوماسي الروسي الى أن قيام الجهاديين غرب سورية بقتل 9 أشخاص وبصلبهم، يمثل دليلا كافيا على "العادات السائدة في "الخلافة" المُعلنة.

المصدر: RT + "انترفاكس"