مقتل الممثلة سوزان سلمان جراء قذائف ضربت منزلها بدمشق

الثقافة والفن

مقتل الممثلة سوزان سلمان جراء قذائف ضربت منزلها بدمشقسوزان سلمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750730/

نشرت مواقع إلكترونية المشاركة الأخيرة للفنانة السورية الراحلة سوزان سلمان على الـ "فيسبوك"، تتضرع بها إلى الله، إذ كتبت "يا رب سترك"، وذلك بعد أن أصابت قذيفة منزل جارتها.

كما جاء في هذه المشاركة: "كنت أذكر الله منذ قليل لا أدري لماذا"، وذلك بعد مشاركة سابقة كتبت فيها سوزان سورة الشرح كاملة، استهلتها بالبسملة وأنهتها بـ "صدق الله العظيم".

هذا وكانت وسائل إعلام سورية قد افادت في وقت سابق بأن سوزان سلمان لقيت حتفها جراء سقوط قذيفة هاون على منزلها لتصيب غرفتها مباشرة، حيث كانت تجلس الفنانة.

كما أسفر إطلاق قذائف الهاون من قِبل مجموعات إرهابية مسلحة عن مقتل 8 أشخاص، بينهم أطفال، وإصابة 20 أخرين بجروح، من بينهم أطفال ونساء، وذلك بعد أن استهدف الإرهابيون عدة أحياء في العاصمة السورية، هي باب شرقي والمجتهد والمزرعة السكنية والقيمرية حيث كانت تعيش الفنانة الراحلة التي تعود أصولها إلى قرية السودا في محافظة طرطوس.

من جانبها روت صديقة وجارة سوزان سلمان تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياتها، إذ أن الفنانة كانت بضيافتها في منزلها الذي تعرض للقصف أيضا. حينها قررت سوزان العودة إلى منزلها، لكن صديقتها، وهي من عائلة مصياتي حاولت أن تثنيها عن ذلك، إلا أنها أصرت وعادت إلى منزلها حيث لقيت حتفها.

يُذكر أن سوزان سلمان (31 عاما) بدأت مشوارها الفني منذ سنوات قليلة، واقتصرت أعمالها حتى الآن على أدوار ثانوية، وإن نجحت من خلال هذه الأدوار أن تصنع لنفسها اسما وبصمة مميزة في الدراما السورية.

من أهم الأعمال التي شاركت بها الممثلة الراحلة مسلسلات تلفزيونية هي "المارقون" و"يوميات مدير عام-2" و"كريزي تي في" وخماسية "الحب كله"، فيما كان دورها في مسلسل "حدث في دمشق" الذي عُرض في رمضان الماضي آخر أعمالها.

المصدر: RT + "الحياة" + القبس"

أفلام وثائقية