الاتحاد الأوروبي: لا قرار جديد بخصوص العقوبات ضد روسيا

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي: لا قرار جديد بخصوص العقوبات ضد روسياالاتحاد الأوروبي لا ينوي اتخاذ قرار بخصوص عقوبات جديدة ضد روسيا خلال لقاء وزراء خارجيته اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750373/

قال وزير الخارجية الليتواني ليناس لينكيافيتشيوس إن مجلس الاتحاد الأوروبي لم يرفع توصية لقمة الاتحاد الأوروبي المقبلة لتشديد العقوبات ضد روسيا.

وأشار لينكيافيتشيوس في حديث لصحفيين روس على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم، ردا على سؤال عما إذا كانت قمة الاتحاد المقررة يومي 26 و27 من الشهر الجاري في بروكسل سوف تخرج بتشديد العقوبات ضد روسيا، أشار لينكيافيتشيوس إلى أنه "لم يحدث ذلك اليوم، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي وقت".

وأضاف أن محور المفاوضات بهذا الشأن يتمثل في اتخاذ "إجراءات موجهة" على صعيد قيود تفرض على منح الفيزا لمسؤولين روس، إضافة إلى "ما تقترحه المفوضية الأوروبية" على صعيد العقوبات الاقتصادية ضد موسكو.

هذا واستبعد وزير الخارجية الهولندي فرانس تيميرمانس في وقت سابق من اليوم بحث مسألة تشديد العقوبات ضد روسيا خلال اجتماع اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية اليوم.

وقال تيمرمانز: "أعتقد أنه لن يكون هناك أي قرار، سنناقش الوضع اليوم وفي حال وجود ضرورة ملحة للنظر في هذه القضية حتى نهاية الأسبوع، فإن قمة الاتحاد الأوروبي ستنعقد نهاية الأسبوع الجاري، والتي يمكن مناقشة الموضوع خلالها".

يأتي ذلك في ظل بروز تناقض وخلافات بين بعض الدول الأوروبية حول تشديد العقوبات ضد روسيا وفرض حزمة عقوبات جديدة عليها.

المصدر: RT + نوفوستي