مصر.. حكم بإعدام 183 إخوانيا بينهم المرشد العام وبالمؤبد على 4 وببراءة 496 في قضية "العدوة"

أخبار العالم العربي

مصر.. حكم بإعدام  183 إخوانيا بينهم المرشد العام وبالمؤبد على 4 وببراءة 496 في قضية مرشد الإخوان محمد بديع في قفص الإتهام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750262/

أفاد مراسلنا في القاهرة بأن محكمة جنايات المنيا أصدرت اليوم السبت 21 يونيو/حزيران حكما بإعدام 183 متهما من جماعة الإخوان المسلمين بينهم مرشدها العام محمد بديع.

وحكمت المحكمة أيضا بالسجن مدى الحياة على 4 آخرين وبرّأت 496 شخصا وذلك في قضية اتهم فيها 683 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، بالمشاركة في أحداث العنف التي وقعت في المحافظة العام الماضي، عقب فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وهذا هو الحكم الثاني بإعدام المرشد العام للإخوان، حيث قضت محكمة أخرى بإعدامه بتهمة ارتكاب جرائم والدعوة إلى العنف في محافظة الجيزة عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

ويذكر أن محكمة جنايات المنيا حدّدت في أبريل/نيسان الماضي جلسة اليوم للنطق النهائي في أمر 683 من عناصر الإخوان في مقدمتهم مرشد الجماعة.

جنايات القاهرة تحكم بالسجن من عام إلى 7 أعوام على 29 طالبا بالأزهر.

وفي قضية أخرى أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن من عام إلى 7 أعوام على 29 طالبا بالأزهر بعد إدانتهم بتهمة اقتحام المبنى الإداري للجامعة.

وكانت النيابة قد وجهت لهم اتهامات بارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والعنف ضد المواطنين والاعتداء على العاملين بالأزهر، وكذلك تخريب المبنى الإدارى بالجامعة لإشاعة الفوضى.

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار صلاح رشدي أصيب بجروح في حادث اصطدام سيارة بموكبه قبل ساعات من إصداره الحكم على 29 طالبا أزهريا، وقبض على قائد السيارة للتحقيق معه.

 المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية