الجيش العراقي يؤكد سيطرته على مصفاة بيجي وتواصل الاشتباكات في تلعفر

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يؤكد سيطرته على مصفاة بيجي وتواصل الاشتباكات في تلعفرالجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750090/

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أن مصفاة بيجي تحت سيطرة القوات الأمنية بالكامل، مضيفا أن اشتباكات تجري بين القوات العراقية والمسلحين في أطراف بيجي.

وأشار الفريق قاسم عطا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الخميس 19 يونيو/ حزيران، الى مقتل 104 عناصر من الجماعات المسلحة في عمليات عسكرية في محافظات نينوى والأنبار وبابل.

وأضاف عطا في مؤتمر صحفي بثته قناة "العراقية"، أن مصفاة بيجي الواقعة في محافظة صلاح الدين تحت سيطرة القوات الأمنية بالكامل، مضيفا أن اشتباكات تجري بين القوات العراقية والمسلحين في أطراف بيجي.

من جانبها أفادت وكالة "فرانس برس" بأن مجمع مصفاة بيجي شهد اشتباكات متقطعة بين القوات العراقية ومسلحين يحاولون السيطرة عليه.

ونقلت عن موظف في المصفاة أن "اشتباكات متقطعة تشمل إطلاق قذائف صاروخية تقع بين الحين والآخر، والمسلحون يتحصنون في عدة أماكن داخل المصفاة وفي الأبراج".

وأكد الموظف أن "القوات العراقية موجودة داخل المصفاة وتفرض سيطرتها عليها" رغم وجود المسلحين الذين يحاولون فرض سيطرتهم عليها منذ أيام فيها أيضا.

وتواصلت المعارك لليوم الثالث على التوالي الخميس في قضاء تلعفر شمال غرب العراق. وقال عبد العال عباس قائمقام قضاء تلعفر في تصريح لوكالة "فرانس برس" إن "القوات العراقية تواصل عملياتها ضد المسلحين وقد تلقت تعزيزات جديدة لمواصلة القتال".

ونقلت الوكالة عن شهود عيان من أهالي القضاء أن معارك متواصلة تدور بين القوات العراقية والمسلحين الذين ينتمون الى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وتنظيمات متطرفة أخرى.

يذكر أن تلعفر هو أكبر أقضية العراق من حيث المساحة وقريب من الحدود مع سورية وتركيا، ويبلغ عدد سكانه نحو 425 ألف نسمة.

تعليق مراسلنا:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية