قناة "RT" تطلق موقعها الالكتروني الجديد

العلوم والتكنولوجيا

قناة RT
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750057/

يسر إدارة الموقع الإلكتروني لقناة "RT" العربية أن تعلن عن النسخة الجديدة لموقعها، التي تم إطلاقها بتصميم جذاب جديد وتقنيات تتماشى مع التطور السريع لبرمجة المواقع الإلكترونية.

يأتي ذلك في إطار سعينا المتواصل لتقديم محتوى إلكتروني غني المضمون وسهل التصفح.

ونلقي الضوء هنا على أبرز التغييرات التي طرأت على تنسيق أقسام الموقع المختلفة وتوزيعها، بغرض تسهيل عملية التصفح وإيجاد المواد المرغوبة لدى متابعينا الأعزاء.

الصفحة الرئيسية:

تضم الصفحة الرئيسية جميع الروابط المتعلقة بأقسام الموقع كافة، ويمكن الوصول من خلالها إلى أية صفحة أخرى موجودة ضمن الموقع بسهولة. ويتم إبراز أهم الأخبار والأحداث اليومية ضمن النصف العلوي من الصفحة الرئيسية في المربع المتحرك ومربع "أهم الأخبار"، بالإضافة إلى الشريط المتحرك الذي يتوسطهما. كما تظهر جميع الأخبار والمواد المنشورة على الموقع تباعاً ضمن مربع "آخر الأخبار" وفق توقيت نشرها على الموقع.

في النصف السفلي من الصفحة الرئيسية تظهر أبرز الأخبار المنشورة في الأقسام الفرعية للموقع (الرياضة، الاقتصاد، البرامج، المنوعات، الصحة، الثقافة والفن، العلوم والتكنولوجيا). ويمكن من خلالها الانتقال إلى أي من هذه الأقسام لتصفح باقي المواد المنشورة فيها.

وفي أعلى الصفحة الرئيسية (الشريط الرمادي) توجد روابط إلى المواقع الأخرى التابعة لمجموعة قنوات "RT"، بالإضافة إلى روابط إلى كل من تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بالموقع، وخدمة "RSS" لمتابعة أخبار الموقع، وترددات القناة. بينما يحتوي الجزء السفلي من الموقع روابط إلى الصفحات الفرعية الأخرى كدروس تعلم اللغة الروسية، ومعلومات الاتصال بالقناة، والوظائف الشاغرة، وغيرها من الروابط المفيدة.

 

الأخبار السياسية وأبرز الأحداث اليومية:

تصنف الأخبار السياسية والعامة ضمن ثلاثة أقسام رئيسية (العالم العربي، روسيا، العالم). يمكن تصفح كل قسم على حدة، حيث يحتوي كل قسم منها على مربعين لإبراز أهم الأخبار حتى اللحظة، كما في الصفحة الرئيسية للموقع. بالإضافة إلى شريط آخر الأخبار الموجود في أسفل الصفحة من كل قسم، والذي يمكن الدخول إليه (عبر الضغط على عبارة "آخر أخبار العالم العربي") لتصفح جميع الأخبار المنشورة في ذلك القسم، بحسب تسلسلها الزمني.

الرياضة والاقتصاد:

من حيث التصميم، يتشابه قسم الرياضة مع قسم الاقتصاد. وتظهر فيهما الأخبار الأكثر أهمية ضمن النصف الأول من الصفحة ( المربع المتحرك، ومربع أهم أخبار الاقتصاد/الرياضة)، كما يمكن تصفح قائمة بجميع أخبار القسم حسب تسلسلها الزمني من خلال المربع الموجود في نهاية الصفحة وعنوانه "آخر أخبار الاقتصاد/الرياضة".

موقع جديد

الجولات والتقارير المصوّرة:

وتبرز ضمن النصف الثاني في معظم صفحات الموقع وأقسامه، وتحتوي على مجموعات من الصور لأبرز الأحداث الحالية (جولات مصوّرة)، وفيديوهات للتقارير المتنوعة على قناة "RT" العربية ضمن قسم "التقارير المصوّرة".

موقع جديد

برامج قناة "RT" العربية:

ويحتوي هذا القسم على جميع البرامج التي تبث على شاشة "RT" العربية، وبجميع حلقاتها التي يتم تحميلها على الموقع بعيد بثها على شاشة قناتنا بقليل. كما ينشر موضوع الحلقة القادمة من كل برنامج قبل موعد بثها بيوم أو أكثر.

أخبار العلوم والثقافة العامة والمواد الترفيهية:

ويوزع هذا النمط من الأخبار والمواد ضمن أقسام "العلوم والتكنولوجيا" ، "الصحة" ، "الثقافة والفن" ، "المنوعات". وتحتوي على أخبار ومقالات عن جديد التكنولوجيا والعالم الرقمي والفضاء والسيارات (قسم العلوم والتكنولوجيا)، وآخر الاكتشافات الطبية والأمراض المنتشرة والمعلومات الصحية العامة (قسم الصحة)، وأخبار النجوم والفنانين وجديد المعارض والمسارح (قسم الثقافة والفن)، بالإضافة إلى بعض المواد الترفيهية عن الأحداث الغريبة والطريفة وأكثر الفيديوهات انتشاراً على مواقع التواصل الإجتماعي (المنوعات). ويمكن الدخول إلى أي من هذه الأقسام من خلال الصفحة الرئيسية للموقع مباشرة من الروابط الموجودة في أعلى الصفحة، أو من المربع المخصص لكل قسم في أسفل الصفحة الرئيسية.

موقع جديد

وختاماً، نرجو أن ينال التصميم الجديد إعجاب متابعي موقعنا. ويسعدنا دائماً أن نتلقى تعليقاتكم وآرائكم من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي.

أفلام وثائقية