أوباما يخطر الكونغرس بعزمه إرسال نحو 275 عسكريا إلى العراق

أخبار العالم العربي

أوباما يخطر الكونغرس بعزمه إرسال نحو 275 عسكريا إلى العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715785/

أخطر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونغرس يوم الإثنين 16 يونيو/حزيران بأن الولايات المتحدة سترسل نحو 275 عسكريا للعراق لحماية المواطنين الأمريكيين وسفارة واشنطن في بغداد.

أخطر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونغرس يوم الإثنين 16 يونيو/حزيران بأن الولايات المتحدة سترسل نحو 275 عسكريا للعراق لحماية المواطنين الأمريكيين وسفارة واشنطن في بغداد، وذلك على إثر سيطرة مسلحين متشددين على مناطق في الشمال.

وقال أوباما في رسالة إلى المشرعين "سترسل هذه القوة بغرض حماية المواطنين الأمريكيين والممتلكات الأمريكية إذا اقتضت الضرورة وهي مجهزة للقتال".

وأضاف قوله "ستبقى هذه القوة في العراق حتى يتحسن الوضع الأمني ولا تكون هناك حاجة إليها". مؤكدا أنه أعلم الكونغرس بذلك عملا بقرار سلطات الحرب.

إلى ذلك تداولت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر عسكرية أمريكية أنباء عن دخول سفينة إنزال تابعة للبحرية الأمريكية، تحمل على متنها 550 من مشاة البحرية، إلى مياه الخليج يوم الاثنين.

وتحمل السفينة على متنها كذلك طائرات من طراز "في 22" قد تساعد في عمليات إجلاء المزيد من الأمريكيين، حال صدرت أوامر بذلك.

وكانت مصادر أمريكية قد كشفت الأحد الماضي عن وصول ما بين 50 و100 عنصر من البحرية الأمريكية أو ما يُعرف بـ"المارينز"، ومن الجيش إلى سفارة بلادهم في العاصمة العراقية بغداد. 

المصدر: RT + "رويترز"