الفزع يمكن أن يؤدي إلى الموت

الصحة

الفزع يمكن أن يؤدي إلى الموت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715253/

كشفت البحوث الأخيرة أن الفزع يمكن أن يؤدي بالفعل إلى الموت ، ووجدت الدراسات أن الفزع في المواقف الصعبة يمكن أن يُحدث أزمات قلبية حادة

كشفت البحوث الأخيرة أن الفزع يمكن أن يؤدي بالفعل إلى الموت، ووجدت الدراسات أن الفزع في المواقف الصعبة يمكن أن يُحدث أزمات قلبية حادة، ووجدت البحوث رابطا بين الهرمونات التي يطلقها الجسم مع الإجهاد العصبي والعاطفي والبكتيريا.

وبيّنت البحوث أن الجسم يطلق هرمونات معينة عندما يتعرض الإنسان إلى صدمات عصبية عنيفة، هذه الهرمونات تساعد البكتيريا الموجودة على جدران الشرايين في أن تتحول إلى صفائح ترسُبيّة.

تخترق الصفائح المترسبة الدم بسهولة وتؤدي إلى انسداد الشرايين، مما يؤدي بالتالي إلى حدوث الأزمة القلبية.

ونُشرت نتائج هذه الدراسة في جريدة mBio التابعة للجمعية الأمريكية لعلوم الأحياء المجهرية.

ووجدت أيضا بحوث أخرى سابقة أن الضغط العصبي والفزع الذي يصيب الإنسان من جرّاء الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والأعاصير، يمكن أن يؤدي إلى الأزمات القلبية.

وتعرف هذه الحالة طبيا باسم حالة "تاكو تسوبو" القلبية، وجاء هذا الاسم الذي يعني باليابانية "وعاء الأخطبوط"، لأن القلب في حالة الإجهاد العاطفي أو البدني الشديد يتحول شكله إلى شكل وعاء الأخطبوط الياباني.

وأوضحت بحوث من جامعة أركنساس أن شكل القلب يتحول بهذه الطريقة في حالات الصدمة الشديدة، مثل التعرض لحوادث السيارات أو فقدان طفل أو فقدان شريك الحياة.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

أفلام وثائقية