جامعة الدول العربية تعلن مساندتها للحكومة العراقية في حربها على داعش

أخبار العالم العربي

جامعة الدول العربية تعلن مساندتها للحكومة العراقية في حربها على داعشنبيل العربي في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713425/

أعلنت جامعة الدول العربية الثلاثاء 10 يونيو/حزيران دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب، منددةً بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها تنظيم "داعش" في العراق.

أعلنت جامعة الدول العربية الثلاثاء 10 يونيو/حزيران  دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب، منددةً بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها تنظيم "داعش" في العراق.

وقال الأمين العام للجامعة نبيل العربي في بيان له إن "جامعة الدول العربية تتضامن بالكامل مع العراق وشعبه في مواجهة هذه المحنة وتبدي دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية من أجل محاربة الإرهاب".

وأكد العربي على ضرورة تحقيق التوافق الوطني العراقي في هذه المرحلة الخطيرة التي تهدد أمن العراق واستقراره.

ودعا العربي إلى "تضافر جهود جميع القوى والفعاليات السياسية والوطنية العراقية في مواجهة الارهاب بكافة أشكاله وصوره حفاظاً على وحدة العراق وأمنه واستقراره"، مندداً في الوقت ذاته بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها التنظيم.

حقوق الإنسان: يجب مساعدة العوائل المهجرة وتقديم المساعدة لها

من جانبها أعربت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة عن قلقها من الاوضاع الأمنية في محافظة الموصل والأنبار وقضاء طوز خورماتو وباقي مدن العراق بسبب العمليات الارهابية.

وجاء في بيان للمفوضية أن هذه الأوضاع ولدت حالة إنسانية مؤلمة وخلفت الكثير من الشهداء والجرحى من أبناء العراق. وأكدت المفوضية مساندتها للقوات العراقية المسلحة في مكافحتها الارهاب.

وطالبت المفوضية الأمم المتحدة ووكالاتها المعنية بالمهجرين والنازحين بتقديم مساعدات اغاثة عاجلة للنازحين من الموصل وباقي المحافظات، كما ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأدانة العمليات الإرهابية التي أصبحت تشكل إبادة جماعية بحق أبناء الشعب العراقي، على حد بيان المفوضية.

وناشدت المفوضية حكومة إقليم كردستان العراق بفتح المنافذ لدخول العوائل المهجرة من الموصل وباقي المحافظات وتقديم المساعدات الانسانية العاجلة لهم.

المصدر: RT + وكالات