تركيا تحقق في تقارير تشير إلى اختطاف 28 سائقا تركيا بشمال العراق

أخبار العالم العربي

تركيا تحقق في تقارير تشير إلى اختطاف 28 سائقا تركيا بشمال العراقمسلحون من تنظيم "داعش".. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713185/

أفاد مسؤول تركي بأن تركيا تحقق في تقارير أشارت إلى أن متشددين خطفوا 28 سائقا تركيا أثناء نقلهم زيت الديزل إلى مدينة الموصل بشمال العراق التي سيطر عليها الثلاثاء مسلحو "داعش".

أفاد مسؤول تركي كبير بأن تركيا تحقق في تقارير أشارت إلى أن متشددين خطفوا 28 سائقا تركيا أثناء نقلهم زيت الديزل إلى مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق.

وذكرت وسائل إعلام تركية في وقت سابق يوم الثلاثاء أن متشددين من تنظيم "داعش" احتجزوا هؤلاء السائقين رهائن أثناء نقلهم زيت الديزل من ميناء الإسكندرونة بجنوب تركيا إلى محطة كهرباء في الموصل.

وقال مسؤول تركي ثان "الوضع في الموصل يبدو قاتما إلى حد ما.. فيما يتعلق بسائقي الشاحنات الـ 28 فإننا نحاول التأكد من خلال إدراتنا القنصلية ولكن ليس لدينا شيء حتى الآن".

وكان مسلحو "داعش" قد فرضوا في وقت سابق يوم الثلاثاء 10 يونيو/حزيران سيطرتهم على مدينة الموصل العراقية في محافظة نينوى شمال البلاد، بحسب مسؤولين محليين.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي أن الهجوم الإرهابي في نينوى يهدد أمن المنطقة كلها، وليس فقط أمن العراق، محذرا من خطر انتشار الجماعات الإرهابية لتحتل محافظات أخرى إن لم يتم التصدي لها.

المصدر: RT + "رويترز"