اتساع رقعة المواجهات مع الفصائل المسلحة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712001/

ادى اتساع رقعة المواجهات بين القوات العراقية و"داعش" والفصائل المسلحة الأخرى في الآونة الأخيرة الى تفجير انتقادات للقوات الأمنية وتساؤلات عن الجهات الداعمة للمسلحين في العراق.

ادى اتساع رقعة المواجهات مع "داعش" والفصائل المسلحة الأخرى في الآونة الأخيرة الى تفجير موجة انتقادات للقوات الأمنية العراقية وتساؤلات عن الجهات الداعمة للمسلحين في العراق.

وفي محافظة الأنبار لم يسلم الحرم الجامعي في مركز المحافظة الرمادي من المواجهات هناك، وذلك بعد اقتحامه من قبل مسلحي تنظيم "داعش" واحتجازهم لأكثر من ألف طالب وطالبة رهائن.

ومحافظة نينوى كانت أيضا على موعد مع اشتباكات عنيفة في الجزء الغربي من مدينة الموصل. فمصادر أمنية تحدثت عن مقتل أكثر من 30 مسلحا في المواجهات، ونقلت أنباء اخرى عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأمنية العراقية.

وفي خضم هذه التطورات المتسارعة، تتواصل المشاورات السياسية بين القوائم الفائزة في الانتخابات البرلمانية الاخيرة، من دون أن تثمر عن أي اتفاق مبدئي لتشكيل تحالف بين الكتل داخل البرلمان الجديد .

ولا يزال المواطن العراقي يعيش واقعا معقدا ويدفع فاتورته دماء ومعاناة يومية في خضم المعارك هنا وهناك، ومحادثات سياسية لا تخلو من صراعات وصفقات.

التفاصيل في التقرير المصور

الأزمة اليمنية