دمشق تستهجن الموقف الأوروبي من الإنتخابات الرئاسية السورية

أخبار العالم العربي

دمشق تستهجن الموقف الأوروبي من الإنتخابات الرئاسية السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711893/

نددت دمشق يوم السبت 7 يونيو/حزيران بموقف الاتحاد الأوروبي حيال الانتخابات الرئاسية السورية التي وصفها بـ "غير الشرعية"، واعتبرت هذا الموقف انتهاكا سافرا للقانون الدولي.

نددت دمشق يوم السبت 7 يونيو/حزيران بموقف الاتحاد الأوروبي حيال الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس بشار الأسد ووصفه لهذه الانتخابات بـ "غير الشرعية"، واعتبرت هذا الموقف انتهاكا سافرا للقانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إنها "تستهجن ما ورد في بيان الاتحاد الأوروبي حول الانتخابات الرئاسية التي جرت في سورية، وتعتبره انتهاكا سافرا للقانون الدولي الذي ينص على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

وكانت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون قد قالت يوم الاربعاء الماضي إن الانتخابات الرئاسية التي جرت في سورية الثلاثاء "غير شرعية".

وأضافت الوزارة السورية إن "هذا الموقف مناقض لأبسط قواعد الديمقراطية واحترام حق الشعب في اختيار قيادته ورسم مستقبله عبر صناديق الاقتراع باعتبار أن الشرعية الحقيقية تستمد من الإرادة الشعبية حصرا وليس من رضا هذه الدولة أو تلك"

وأكدت الوزارة أن "إقبال السوريين الكثيف في الداخل والخارج على ممارسة حق الاقتراع هو أكبر دليل على مصداقية العملية الانتخابية وهو ما أكدته الوفود التي واكبت هذه الانتخابات"

كما هاجمت دمشق "الدول التي شاركت في سفك دم الشعب السوري وتدمير منجزاته وإرثه الحضاري وعملت على افشال العملية السياسية " على حد وصفها قائلة إنها "هي آخر من يحق له التحدث عن حرصها على الشعب السوري".

المصدر: RT + "سانا"