نتانياهو وبيريس يهنئان السيسي بفوزه رئيسا لمصر

أخبار العالم العربي

نتانياهو وبيريس يهنئان السيسي بفوزه رئيسا لمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711549/

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تهنئة بفوزه بالانتخابات الأخيرة من رئيس إسرائيل شمعون بيريس ورئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، أكدا فيها أهمية الحفاظ على اتفاق السلام بين البلدين.

هنأ كل من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيسها شمعون بيريس الجمعة 6 يونيو/ حزيران الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، وأكدا على أهمية العلاقات المصرية الإسرائيلية.

وجاءت تهنئة بيرس ونتانياهو في اتصالين هاتفيين أجرياه مع السيسي قبل يومين من تنصيبه رئيسا لمصر بعد فوزه الكاسح في الانتخابات وبنسبة تجاوزت 96 في المئة.

وذكر مكتب نتانياهو في بيان أنه "تحدث للرئيس المصري المنتخب عن الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين البلدين وعن الحفاظ على اتفاق السلام بينهما."

من جانبه قال مكتب بيريس أن "الرئيس السيسي شكر الرئيس بيريس على كلماته الودودة" في ختام الاتصال بينهما. وأضاف مكتب بيريس أن "إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر وتعزيز التعاون بين دولتينا."

وكانت مصر وإسرائيل وقعتا معاهدة سلام تاريخية عام 1979 والمعروفة باتفاقية "كامب ديفيد" وذلك خلال حكم الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

من الجدير بالذكر أن نتنياهو وبيريس لم يتحدثا إلى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

المصدر: RT + رويترز