إغلاق بنوك غزة إثر احتجاجات موظفي الحكومة السابقة

أخبار العالم العربي

إغلاق بنوك غزة إثر احتجاجات موظفي الحكومة السابقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710841/

أغلقت البنوك في قطاع غزة الخميس 5 يونيو/ حزيران من قبل أمن حركة "حماس" بعد اندلاع احتجاجات من قبل موظفي حكومة غزة السابقة لعدم تلقيهم رواتبهم أسوة بموظفي السلطة الفلسطينية.

أغلقت البنوك الفلسطينية في قطاع غزة الخميس 5 يونيو/ حزيران من قبل عناصر الأمن التابعة لحركة "حماس" بعد أن شهد الأربعاء احتجاجات من قبل موظفي الحكومة السابقة في غزة لعدم تلقيهم رواتبهم من حكومة الوفاق الفلسطينية أسوة بموظفي السلطة الفلسطينية.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن مناوشات بالأيدي والعصي وقعت ليل الأربعاء بين موظفي حكومة حماس السابقة وموظفي السلطة الفلسطينية.

وتجمع المئات من موظفي السلطة الفلسطينية أمام كافة فروع البنوك في القطاع والتي أغلقت أبوابها مع تواجد أمني مكثف لعناصر الأمن.

وأضافت الوكالة أن السلطة الفلسطينية أودعت رواتب موظفيها في البنوك على الصرافات الآلية، في حين تجمع العشرات من موظفي حكومة غزة أمام هذه البنوك احتجاجا على عدم صرف حكومة الوفاق الفلسطينية رواتبهم أيضا. وبسبب ذلك أغلق عناصر الأمن كافة الصرافات الآلية لفروع جميع البنوك في القطاع ليلا.

من جانبه قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن ما جرى حول البنوك هو حالة غضب للموظفين بغزة نتيجة تعرضهم للتمييز وحرمانهم من رواتبهم.

وكتب أبو زهري على صفحته في "فيسبوك" الخميس أن المطلوب هو أن تتحمل حكومة الوفاق المسؤولية تجاه الجميع وألا تتورط في أي إجراء يتعلق بأجواء الانقسام السابقة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية