بوتين: روسيا خامس أكبر اقتصاد في العالم.. ونريد زيادة قدرتنا التنافسية عن طريق التكامل

مال وأعمال

بوتين: روسيا خامس أكبر اقتصاد في العالم.. ونريد زيادة قدرتنا التنافسية عن طريق التكامل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710593/

يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي حقق تقدما كبيرا في الآونة الأخيرة وأصبح الخامس في العالم، ويجب زيادة قدرته التنافسية عن طريق التكامل الاقتصادي.

يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي حقق تقدما كبيرا في الآونة الأخيرة، لكن ذلك لا يكفي.

وقال بوتين في حوار أجرته معه قناة "تي في 1" وإذاعة "أوروبا 1" الفرنسيتان قبل توجهه إلى فرنسا: "يعود النفوذ في العالم الحديث إلى عوامل مثل الاقتصاد والدفاع والتأثير الإنساني... فيما يتعلق بالاقتصاد، فإننا ندرك أنه يجب عمل الكثير لشغل مواقع رائدة، رغم أننا قمنا بخطوات كبيرة إلى الأمام في الآونة الأخيرة وأصبحنا خامس اقتصاد في العالم. هذا نجاح بالنسبة لنا، لكن ذلك لا يكفي".

وتتوقع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن يزداد النمو الصناعي من 0.4% في عام 2013 إلى 1% في عام 2014، وذلك رغم تنبؤات بتراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي من 1.3% إلى 0.5%.

وفيما يتعلق بتأسيس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان، قال بوتين: "نريد تنمية بلادنا ضمن حدودها بالطبع. ولكن من المهم للغاية أننا نريد على غرار دول أخرى في مختلف أنحاء العالم استخدام وسائل حديثة لزيادة قدرتنا التنافسية، بما في ذلك عن طريق التكامل الاقتصادي. هذا ما نفعله في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق في إطار الاتحاد الجمركي والآن الاتحاد الأوراسي". وأضاف: "لن ندعم القومية الروسية، ولا ننوي إعادة إحياء الإمبراطورية".

هذا ويتوجه بوتين إلى فرنسا، حيث سيلتقي بنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند مساء الخميس 5 يوينو/حزيران، ويشارك في احتفالات الذكرى الـ70 لإنزال الحلفاء في النورماندي وسيلتقي بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة 6 يونيو/حزيران.

المصدر: RT + وكالات روسية

توتير RTarabic