مجموعة السبعة الكبار تعتبر الانتخابات السورية زائفة

أخبار العالم العربي

مجموعة السبعة الكبار تعتبر الانتخابات السورية زائفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710537/

صف زعماء مجموعة الدول السبع الانتخابات السورية الأخيرة بأنها "زائفة" وطالبوا الرئيس بشار الأسد بالرحيل، وذلك حسبما ورد في بيان أصدره الزعماء مساء الأربعاء خلال اجتماعهم في بروكسل.

صف زعماء مجموعة الدول السبع الانتخابات السورية الأخيرة بأنها "زائفة" وطالبوا الرئيس بشار الأسد بالرحيل، وذلك حسبما ورد في بيان أصدره الزعماء مساء الأربعاء 4 يونيو/حزيران خلال اجتماعهم في بروكسل.

وفي وقت سابق أعلن رئيس البرلمان السوري جهاد اللحام فوز الرئيس السوري بشار الأسد بولاية رئاسية ثالثة بعد حصوله على نسبة 88.75 % من الأصوات.

وجاء في بيان مجموعة السبع "نندد بالانتخابات الرئاسية الزائفة التي جرت في الثالث من يونيو/حزيران. ليس للأسد أي مستقبل في سورية".

وأكد الزعماء السبع استحالة إجراء انتخابات واعتبارها ذات مصداقية في خضم حرب أهلية على حد وصفهم.

وقال الزعماء "ندين بقوة انتهاكات القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان والقصف المدفعي العشوائي والقصف الجوي من قبل النظام السوري". مؤكدين على حصولهم على أدلة بأن "جماعات متطرفة ارتكبت أيضا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان" ومشددين على ضرورة محاسبة كل المسؤولين عن تلك الانتهاكات."

جاء ذلك بُعيْد اعتبار الاتحاد الأوروبي الانتخابات غير شرعية "تسيء الى الجهود السياسية المبذولة لإيجاد حل للنزاع السوري المريع" على حد قول المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

المصدر: RT + "رويترز"