4 آلاف أوكراني طلبوا من روسيا حق اللجوء.. والقرم تستعد لاستقبال ألفي لاجئ

أخبار روسيا

4 آلاف أوكراني طلبوا من روسيا حق اللجوء.. والقرم تستعد لاستقبال ألفي لاجئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709361/

أعلن رئيس هيئة الهجرة الفدرالية الروسية قنسنطنين رومودانوفسكي أن حوالي 4 آلاف أوكراني طلبوا من الهيئة منحهم لجوءا مؤقتا أو صفة لاجئ.

أعلن رئيس هيئة الهجرة الفدرالية الروسية قنسطنطين رومودانوفسكي أن حوالي 4 آلاف أوكراني طلبوا من الهيئة منحهم لجوءا مؤقتا أو صفة لاجئ.

وقال رومودانوفسكي الثلاثاء 3 يونيو/حزيران إن "أغلبية المشاكل المتعلقة بإمكانية الإقامة الطويلة في روسيا متعلقة حاليا بمواطني أوكرانيا"، مؤكدا:"نحن نساعد ومستعدون للمساعدة، وعدد المواطنين يتزايد".

وكانت سلطات جمهورية القرم في جنوب روسيا قد أكدت أنها تستعد لاستقبال نحو ألفي لاجئ إضافي من جنوب شرق أوكرانيا حيث تستمر العمليات القتالية، خلال الأيام القادمة.

وأكدت اللجنة البرلمانية المعنية بالتعامل مع الأجهزة الأمنية الثلاثاء 3 يونيو/حزيران أن القرم استقبلت حتى الآن نحو 1600 لاجئ، مضيفة أن تدفق الناس الهاربين من العملية العسكرية التي تجريها كييف في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، لا يتوقف. وكشفت أن قيادة "جمهورية لوغانسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد توجهت الى سلطات القرم مؤخرا بطلب استقبال 600 شخص إضافي من أراضي لوغانسك.

وكانت كييف قد كثّفت الاثنين عملياتها العسكرية في مقاطعة لوغانسك، حيث اتهم المحتجون الطيران الحربي الأوكراني بشنّ غارة جوية على مقر إدارة مقاطعة لوغانسك الذي يسيطر عليه أنصار الفيدرالية، أدّت إلى مقتل 7 أشخاص بينهم وزيرة الصحة في "جمهورية لوغانسك الشعبية". أما كييف فنفت مسؤوليتها عن الهجوم، مصرّة على أن الانفجار في المبنى نجم عن صاروخ حاول عناصر اللجان الشعبية إطلاقه لاستهداف طائرة تابعة للجيش الأوكراني.

المزيد حول المساعدات الإنسانية الروسية لسكان شرق أوكرانيا في تقرير مراسلنا

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة