العثور على الصندوق الأسود للمروحية المنكوبة في مورمانسك شمال غرب روسيا

أخبار روسيا

العثور على الصندوق الأسود للمروحية المنكوبة في مورمانسك شمال غرب روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709325/

أعلنت الأجهزة الأمنية لمقاطعة مورمانسك في شمال غرب روسيا ارتفاع حصيلة ضحايا تحطم مروحية "مي-8" السبت الماضي، الى 17 قتيلا، والعثور على الصندوق الأسود للمروحية المنكوبة.

أكدت الأجهزة الأمنية في مقاطعة مورمانسك الواقعة في شمال غرب روسيا الثلاثاء 3 يونيو/حزيران العثور على الصندوق الأسود لمروحية "مي-8" التي تحطمت ليلة السبت/الأحد وغرق حطامها في إحدى البحيرات.

وكانت المروحية تقلّ مسؤولين رفيعي المستوى من إدارة مقاطعة مورمانسك بينهم نائب محافظ المقاطعة، بالإضافة الى 5 من أعضاء الطاقم.

كما أعلنت السلطات اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الكارثة الى 17 قتيلا، بعد أن تبين أن 19 شخصا كانوا على متن المروحية لحظة تحطمها وليس 18 شخصا كما أعلن سابقا. وقد نجا اثنان من الكارثة نقلا الى المستشفى وحالتهما الصحية مستقرة.

وتمكّن الغواصون حتى الآن من انتشال جثث 15 قتيلا، تم التعرّف على 9 منهم. وستمر البحث للعثور على جثتين، أما الصندوق الأسود فسيتم تسليمه للجنة الطيران المشتركة لبلدان رابطة الدول المستقلة، لتحديد أسباب الكارثة. وتشير النتائج الأولية للتحقيق الى أن السبب يعود للظروف الجوية الصعبة للغاية التي سادت المنطقة مساء السبت، إذ سقطت المروحية في مياه بحيرة مونوزيرو على بعد عدة مئات من الأمتار فقط، من مدرج الهبوط.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"