روسيا تتخلى عن المشاركة في معارض الاسلحة الأوروبية

أخبار روسيا

روسيا تتخلى عن المشاركة في معارض الاسلحة الأوروبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707513/

صرح مصدر مقرب من هيئات تنظيم معارض الاسلحة الروسية أن شركة "روس أوبورون أكسبورت " الروسية تنوي التخلي عن المشاركة واسعة النطاق في معارض الاسلحة الاوروبية.

صرح مصدر مقرب من هيئات  تنظيم معارض الاسلحة الروسية  يوم 30 مايو  أن شركة "روس أوبورون أكسبورت " الروسية  تنوي التخلي عن المشاركة واسعة النطاق في معارض الاسلحة الاوروبية لتركز على  إقامة المعارض في  مناطق اخرى مثل  آسيا والمحيط الهادئ و الشرق الاوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

 وقال المصدر إن العقوبات المفروضة على روسيا جعلتها تعيد توجيه شركاتها "روس تكنولوجي" و "روس أوبورون أكسبورت" والمؤسسات الاخرى المصدرة للأسلحة، نحو المشاركة في معارض الاسلحة في مناطق العالم الاخرى "حيث تحظى اسلحتنا بطلب كبير".

ولفت  المصدر  في هذا السياق إلى  تقصير إطار المشاركة الروسية في معرض أسلحة القوات البرية "يوروساتوري – 2014" المزمع إقامته في 16 – 20 يونيو/حزيران في باريس.

وقال إن المقصود بالأمر قبل كل شيء هو عرض الحد الأدنى من نماذج حية للمعدات الحربية. وبصورة خاصة فإن روسيا رفضت عرض عربة دعم الدبابات الحديثة "تيرميناتور – 2" التي سبق لها أن عرضت في استانا عاصمة كازاخستان بمعرض "كاديكس – 2014".

وكان رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية ميخائيل بوغوسيان قد أعلن في وقت سابق أن شركته رفضت أيضا عرض نماذج للطائرات الحديثة في معرض "فارنبارو – 2014" الذي سيقام  في 14 – 20 يوليو/تموز في لندن.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"