الجيش الأمريكي يعالج جنوده بزراعة غرسات في دماغهم

العلوم والتكنولوجيا

الجيش الأمريكي يعالج جنوده بزراعة غرسات في دماغهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707189/

أعلنت وكالة التصميمات الدفاعية العلمية الأمريكية عن إطلاق مشروع علمي يهدف إلى تصميم غرسة تزرع في الدماغ لشفاء بعض الأمراض العصبية، بما فيها الكآبة التي يصاب بها الجنود.

أعلنت وكالة التصميمات الدفاعية العلمية الأمريكية عن إطلاق مشروع علمي تقدر كلفته بـ 70 مليون دولار، يهدف إلى تصميم غرسة تزرع في الدماغ لشفاء بعض الأمراض العصبية، بما فيها الكآبة التي يصاب بها الجنود المشاركون في المعارك والاشتباكات.

ويتوقع أن يساعد هذا البرنامج في شفاء الجنود من الكآبة والقلق وغيرها من الأمراض التي أصابت العسكريين الأمريكيين الذين شاركوا في الحربين العراقية والأفغانية.

وسيعمل الباحثون في جامعة كاليفورنيا بالتعاون مع  مستشفى ماساتشوستس على تصميم غرسات خاصة تزرع في الدماغ لمتابعة عمل مخ الإنسان.

ويبدأ العلماء بحوثهم من دراسة عمل المخ لدى متطوعين زرعت في أدمغتهم غرسات لعلاج مرض باركنسون والصرع. ويأمل العلماء من خلال متابعة نشاط خلايا المخ بدراسة عمل سلاسل الخلايا العصبية فيه.

وقال جراح الأعصاب في جامعة كاليفورنيا :"إذا استوضحنا لماذا حصل خلل في عمل سلسلة عصبية بمخ شخص مصاب بالكآبة فإننا سنتعلم كيفية إعادته إلى حالته الطبيعية السابقة".

يذكر أن غرسات تحفّز عمل الخلايا العصبية  تستخدم حاليا لعلاج المصابين بمرض باركنسون وغيره من الأمراض العصبية والنفسية.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"