الجيش التايلاندي يشترط توفّر ظروف ملائمة للعودة إلى الحكم المدني

أخبار العالم

الجيش التايلاندي يشترط توفّر ظروف ملائمة للعودة إلى الحكم المدنيالجيش التايلاندي يعلن أنه يجب توفير ظروف مناسبة قبل العودة إلى الحكم المدني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707109/

أعلن الحكام العسكريون في تايلاند يوم الخميس عن ضرورة توفّر الظروف الملائمة وانتهاء الانقسامات قبل إجراء انتخابات والعودة إلى الحكم المدني.

أعلن الحكام العسكريون في تايلاند يوم الخميس عن ضرورة توفّر الظروف الملائمة وانتهاء الانقسامات قبل إجراء انتخابات والعودة إلى الحكم المدني.

وقال الجنرال تشاتشالرم تشالرمسوخ نائب رئيس أركان الجيش للصحفيين يوم الخميس 29 مايو/أيار إن "نية المجلس (العسكري) هي توفير الظروف الملائمة.. لوضع تايلاند على مسار إجراء انتخابات حرة ونزيهة".

ولم يوضح تشاتشالرم الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات، لكنه قال إن الجيش يريد رؤية المصالحة وإنتهاء الخلاف السياسي، الذي تفجّر منذ فوز تاكسين في انتخابات 2001.

من جهة أخرى أفرج الجيش التايلاندي يوم الأربعاء عن قادة حركة "القمصان الحمر" التي كانت تقدم دعما قويا للحكومة التي أطاح بها الجيش. وكان الجيش يحتجزهم في أماكن سرية.

وقد اعتقل بعضهم الخميس الماضي خلال مفاوضات أجراها العسكريون مع معارضين سياسيين، قبل الإعلان عن الانقلاب.

ويطلب الجيش الذي استدعى أكثر من 250 شخصا من المفرج عنهم توقيع وثيقة تلزمهم بالتوقف عن القيام بأي نشاط سياسي.

وكان قائد القوات البرية الجنرال برايوت تشان أوتشا قد أعلن في 22 مايو/أيار عن الاستيلاء على السلطة وأشار إلى سعي الجيش لاستعادة النظام وإجراء إصلاحات سياسية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون