سنودن ينفي العمل لصالح موسكو وينوي طلب تمديد فترة لجوئه

أخبار روسيا

سنودن ينفي العمل لصالح موسكو وينوي طلب تمديد فترة لجوئهسنودن يؤكد أنه لا يعمل لصالح الحكومة الروسية وينوي طلب تمديد فترة لجوئه في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706853/

قال الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إنه لا يعمل لصالح الحكومة الروسية واضطر للبقاء في موسكو بسبب إلغاء جواز سفره، مضيفا أنه سيطلب تمديد فترة اللجوء في روسيا.

أعلن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن أنه يريد العودة إلى الولايات المتحدة، إلا أنه ينوي أن يطلب من السلطات الروسية تمديد فترة اللجوء المؤقت الذي ينتهي في 1 أغسطس/آب.

وقال سنودن في حديث لقناة "إن بي سي" إنه قام بتسريب وثائق سرية لوكالة الأمن القومي لصالح بلاده، مؤكدا أن برنامج التنصت الأمريكي يخالف الدستور الأمريكي.

وأكد الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية أنه كان ينوي التوجه إلى أمريكا اللاتينية واضطر إلى البقاء في روسيا فقط بسبب إلغاء السلطات الأمريكية جواز سفره. 

كما أكد سنودن أنه لم يسلم روسيا أية وثائق سرية، مشيرا إلى أنه سلم كل الوثائق للصحفيين قبل وصوله إلى موسكو.

وقال إنه ليس عميلا لروسيا ولم يعمل أبدا لصالح الحكومة الروسية ولم يتلق أي أموال من السلطات الروسية ولم يلتق الرئيس بوتين. 

وأضاف أن الاستخبارات الأمريكية لا تعرف حجم التسريبات، مشيرا إلى أن المراقبة للحفاظ على الوثائق المسربة كانت ضعيفة للغاية. 

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الأربعاء إن سنودن يجب أن يعود إلى الوطن، مؤكدا أن أي رجل وطني كان عليه المثول أمام الشعب الأمريكي وليس طلب اللجوء في روسيا أو كوبا أو أي بلد آخر.

المصدر: RT + "إيتار تاس"