بوتين يدشن تمثال كاتب كلمات النشيد الوطني الروسي سيرغي ميخالكوف

الثقافة والفن

بوتين يدشن تمثال كاتب كلمات النشيد الوطني الروسي سيرغي ميخالكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706445/

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 28 مايو بتدشين تمثال للشاعر الروسي المعروف، مؤلف النشيد الوطني سيرغي ميخالكوف. ونصب التمثال في شارع بوفارسكايا بموسكو حيث سكن الشاعر فترة طويلة

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 28 مايو بتدشين تمثال للشاعر الروسي المعروف، مؤلف النشيد الوطني سيرغي ميخالكوف. ونصب التمثال في شارع بوفارسكايا بموسكو حيث سكن الشاعر خلال فترة طويلة.

وقام النحات ألكسندر روكافيشنيكوف بنحت التمثال. وحضر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين مراسم إزاحة الستار عن التمثال.

وقال بوتين في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن سيرغي ميخالكوف كان رجلا مبدعا ووطنيا حقيقيا مخلصا لروسيا، مضيفا أن إبداعه جزء من تراثنا وثقافتنا العظيمة يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل ما يعتبر ميزة لنتاجه الفني. وحسب قول بوتين فإن شهرة ميخالكوف ككاتب للأطفال لا مثيل لها في العالم. ولا تزال كتبه تصدر في روسيا ودول أخرى بشتى اللغات. وذاع صيته أيضا كشاعر ومؤلف لنشيدي الاتحاد السوفيتي وروسيا.

يذكر أن سيرغي ميخالكوف هو والد نيكيتا ميخالكوف المخرج السينمائي الشهير ورئيس اتحاد سينمائيي روسيا الحائز على جائزة "أوسكار" السينمائية وعلى عدد كبير من الجوائز الروسية والدولية. أما ابنه الثاني فهو المخرج السينمائي المعروف أيضا أندريه ميخالكوف – كونشالوفسكي.

هذا وأقيمت في الكرملين يوم 28 مايو مراسم منح الانواط والألقاب الحكومية  حيث منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 33 شهادة خاصة بمنح الالقاب الحكومية مثل "فنان" الشعب" و"الفنان الفخري" ورجل الثقافة الفخري" والفنان التشكيلي الفخري" و"المهندس المعماري الفخري" وما إلى ذلك. وبين الذين منحوا لقب "فنان الشعب" المغنية المعروفة فاليريا بيرفيلوفا.

كما منح الرئيس الروسي وسامي الشرف والصداقة 6 مواطنين روس حققوا إنجازات بارزة في مجال الثقافة  والفنون والموسيقى.

المصدر: " RT " + " فيستي. رو"