موسكو تدعو إلى الإفراج عن مراقبين أوروبيين مختطفين في جنوب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تدعو إلى الإفراج عن مراقبين أوروبيين مختطفين في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705985/

دعا مندوب روسيا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين إلى الإفراج الفوري عن أعضاء فريق المراقبين التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والذي اختطفه مجهولون قرب دونيتسك.

دعا مندوب روسيا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين إلى الإفراج الفوري عن أعضاء فريق المراقبين التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والذي اختطف من قبل مجهولين قرب دونيتسك. وقال الدبلوماسي الروسي في حديث لوكالة "إيتار-تاس" للأنباء يوم 27 مايو/أيار: "ينبغي عدم أخذ المراقبين كرهائن، يجب تحريرهم".

وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد أعلنت فقدان الاتصال مع فريق من مراقبيها في ضواحي دونيتسك، مشيرة إلى أنها لا تملك أية معلومات عن الجهة التي اختطفتهم.

وأكدت المنظمة أنها فقدت الاتصال بفريق من مراقبيها مكوّن من أربعة أشخاص يوم أمس الاثنين، بعد قيامهم بدورية روتينية في دونيتسك.

وأضافت المنظمة التي لم تكشف عن جنسية أعضاء الفريق، أنها لم تتوصل إلى أية معلومات تفيد بمكان تواجد الأعضاء الأربعة.

من جهته لم يستبعد أحد قادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" ميروسلاف ميرونوف ضلوع مسلحين تابعين لزعيم الحزب الراديكالي الأوكراني أوليغ لاشكو (أحد المرشحين السابقين لرئاسة البلاد) في اختطاف مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأجانب. هذا وفي حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية ذكر ميرونوف أن عددا من المواقع في مدينة دونيتسك تعرضت لقصف كثيف من قبل القوات الأوكرانية، عشية اختفاء المراقبين الأجانب، قائلا: "لا يمكن استبعاد أن يجد المراقبون أنفسهم تحت النار".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون