الاتحاد الأوروبي يرحب بنتائج الانتخابات الأوكرانية

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يرحب بنتائج الانتخابات الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705461/

رحب قادة الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين 26 مايو/ أيار بنتائج الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، مشيرين إلى أن تنظيم الانتخابات هو الخطوة الأولى من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصاد

رحب قادة الاتحاد الأوروبي يوم  الاثنين 26 مايو/ أيار بنتائج الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، مشيرين إلى أن تنظيم الانتخابات هو الخطوة الأولى من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وقال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في بيان مشترك إن" إجراء هذه الانتخابات بنجاح يمثل خطوة كبيرة في اتجاه تخفيض التوتر واستعادة الأمن لجميع الأوكرانيين".

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي يرحب بتصريحات روسيا التي تؤكد من خلالها على احترام إرادة الشعب الأوكراني، والانخراط في حوار مع الرئيس الأوكراني الجديد.

من جانبها رحبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا ودعت في الوقت نفسه إلى إصلاحات سياسية من أجل تحقيق الاستقرار.

وأشارت ميركل في ندوة صحفية اليوم في برلين إلى أن "الانتخابات الرئاسية هي الخطوة الأولى في مسار الإصلاح السياسي الذي ينبغي أن يكتمل بإجراء انتخابات برلمانية" مؤكدة عزم ألمانيا على تقديم الدعم الكامل لأوكرانيا.

وهنأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بدوره المرشح الفائز بيوتر بوروشينكو مشيرا إلى أن على "المجتمع الدولي أن يواكب بمسؤولية عملية الإصلاح السياسي في أوكرانيا".

المصدر: RT + وكالات