رفض أمريكي جديد لمقترح غلق معتقل غوانتانامو

أخبار العالم

رفض أمريكي جديد لمقترح غلق معتقل غوانتانامو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703581/

رفض مجلس النواب الأميركي الذي يسيطر عليه الجمهوريون الخميس 22 مايو/أيار طلبا للرئيس باراك أوباما يقضي بإغلاق معتقل غوانتانامو الذي يضم 154 معتقلا حتى الآن.

رفض مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون الخميس 22 مايو/أيار طلبا للرئيس باراك أوباما يقضي بإغلاق معتقل غوانتانامو الذي يضم 154 معتقلا حتى الآن.

ورفض 247 نائبا مقابل 177 تعديلا على القانون العسكري السنوي تقدم به نواب ديمقراطيون بدعم من البيت الابيض ومن شأنه أن يرفع الحظر عن نقل المعتقلين الى الولايات المتحدة واغلاق السجن بدءا من عام 2017.

ومنذ 2011 يمنع الكونغرس الأمريكي البنتاغون من نقل المعتقلين إلى الاراضي الامريكية لمحاكمتهم أو معالجتهم أو سجنهم أو أي سبب آخر.

وأصر الجمهوريون على اضافة هذا الحظر على القانون العسكري للعام 2015 معللين بأن إطلاق سراح أي أحد منهم بأمر من قاض معين من شأنه أن يشكل تهديدا للأمن القومي، وذلك على الرغم من تحذيرات اوباما.

وحذر اوباما الكونغرس في كانون الاول/ديسمبر في خطاب حالة الاتحاد معلنا ان العام 2014 يجب "ان يكون العام الذي يرفع فيه الكونغرس القيود المتبقية على نقل المعتقلين ومن ثم نغلق غوانتانامو".

المصدر: RT + "أ.ف.ب"