بالوقائع.. منتخب إسبانيا العجوز سيفشل في المونديال

الرياضة

بالوقائع.. منتخب إسبانيا العجوز سيفشل في المونديال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702097/

شهد الموسم الماضي تألق الأندية الإسبانية في بطولات القارة العجوز، وهو ما قد يرتد سلبا على آمال منتخب لاروخا في دخول التاريخ بإحرازه اللقب 4 مرات على التوالي في البطولات الكبرى.

شهد الموسم الماضي تألقا لافتا للأندية الإسبانية في بطولات القارة العجوز، وهو ما قد يرتد سلبا على آمال منتخب لاروخا في دخول التاريخ بإحرازه اللقب 4 مرات على التوالي في البطولات الكبرى، وذلك بعد التتويج بلقبي أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010.

لكن انغماس اللاعبين الإسبان في صراع دورياتهم قد يقضي على الحلم في طرفة عين، وتفصل لاعبي منتخب لاروخا عن المونديال الآن بضعة أيام، لكن جاهزيتهم على ما يبدو ليست في الدرجة القصوى بعد عدد من المباريات الطاحنة.

وأول مشاكل هذا الضغط الكبير تمثل بغياب هداف أتلتيكو مدريد دييغو كوستا بسبب الإصابة، وأيضا انسحاب تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ وحارس برشلونة فيكتور فالديز للسبب نفسه.

هذا وذكرت صحيفة آس أن لاعبي الماتادور تقدموا بالسن لسنوات إضافية منذ تتويجهم بالبطولات الثلاثة سابقا، ومستوى العناصر الرئيسة في التشكيلة بدأ بالتراجع.

 

أما في لغة الوقائع فإسبانيا بعيدة عن النهائي، وذلك لأنه في 2006 أحرز برشلونة وهو نادي إسباني لقب دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال الإنكليزي فتوجت حينها إيطاليا بلقب بطولة العالم على حساب فرنسا، أي لم يصل للنهائي أي من منتخبات الفريقين المشاركين في نهائي دوري الأبطال.

وفي 2010 تكرر السيناريو حيث توج إنتر ميلان الايطالي على حساب بايرن ميونيخ الألماني في دوري الأبطال، فأحرزت وقتها إسبانيا لقب كأس العالم على حساب هولندا.

وهذه السنة يحتكر الإسبان موقع نهائي "تشامبيونز ليغ" ما يعني عدم وصول منتخبهم للنهائي !!

 

المصدر: RT + "فيفا"