سورية.. اشتباكات في عدة مناطق بالبلاد ومقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري

أخبار العالم العربي

سورية.. اشتباكات في عدة مناطق بالبلاد ومقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701241/

أفاد مراسلنا في سورية بأن الطيران الحربي السوري استهداف بلدة جاسم مع تواصل المعارك في مدينة نوى بريف درعا.من جانبها أكدت وكالة فرانس برس مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري.

أفاد مراسلنا في سورية بأن الطيران الحربي استهدف بلدة جاسم بدرعا مع تواصل المعارك في ريف المحافظة.

وأشار المراسل إلى أن صفحات المعارضة السورية بثت فيديو قالت إنه يعود لعملية تفجير مبنى عند مفرق غباغب دير البخت بريف درعا نفذته جماعة "الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام" على شبكة الانترنت.

وتابع المراسل أن اشتباكات جرت على الطريق العام بين محردة والسقيلبية بريف حماه، حيث تتحدث مصادر المعارضة عن أن مسلحين ينتمون الى "جيش الشام" وفصائل مسلحة أخرى تسيطر على تل الملح بريف حماه.

كما أكد المراسل مقتل 4 اشخاص وإصابة 12 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة خلال مرور حافلة ركاب على طريق ترابي في بادية دير الزور.

في سياق آخر قتل المسؤول الأمني لما يعرف بتنظيم "داعش" ابو يعقوب التونسي في بلدة الراعي بريف حلب. كما تجددت المعارك بين الجيش والمسلحين قرب حاجز الخزانات بمحيط خان شيخون بريف ادلب.

أما في ريف حمص فقد أكد المراسل أن الجيش استهدف تجمعات الإرهابيين في تلدو وكيسين وعين حسين ووادي الميرة جنوب حسياء بريف حمص وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

مقتل قائد الدفاع الجوي في الجيش السوري

من جانبها أكدت وكالة "فرانس برس" مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري اللواء حسين إسحق متأثراً بجروح أصيب بها خلال المعارك الجارية في بلدة المليحة في ريف دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله "توفي مدير إدارة الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري حسين إسحق متأثراً بجروحه خلال مشاركته في الصفوف الأولى" في العمليات العسكرية في المليحة المستمرة منذ أسابيع.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية