التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية للمقيمين في الخارج ينتهي اليوم 19 مايو

أخبار العالم العربي

التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية للمقيمين في الخارج ينتهي اليوم 19 مايو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701029/

تنتهي يوم 19 مايو/أيار فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية للمواطنين المقيمين خارج البلاد، حيث يجري الاقتراع في 124 دولة.

تنتهي اليوم 19 مايو/أيار فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية للمواطنين المقيمين خارج البلاد، حيث فتح باب التصويت الخميس 15 مايو/أيار ويجري الاقتراع بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية في 124 دولة.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أمس أن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية متواصلة لليوم الرابع على التوالي، حيث تشير النتائج الأولية لتصويت المصريين في الخارج، إلى أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى مساء يوم الأحد تجاوز 265 ألف ناخب.

وناشدت وزارة الخارجية كافة المواطنين المصريين المتواجدين في الخارج بالتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية، بعدما مددت فترة التصويت ليوم إضافي خامس، حيث سيغلق باب الاقتراع في تمام التاسعة مساء (حسب التوقيت المحلي للدول التي بها مقار انتخابية) من يوم الإثنين 19 مايو/أيار.

وكان السفير المصري لدى موسكو محمد البدري أوضح أن عملية فرز أصوات الناخبين المصريين في الخارج ستبدأ حال انتهاء مهلة تصويتهم.

من جانبه ذكر بيان للجنة الانتخابات الرئاسية أن "اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج شهد إقبالا غير مسبوق، خاصة في دول الخليج".

الاتحاد الأوروبي سيواصل مراقبة الانتخابات الرئاسية

أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين 19 مايو/أيار أنه سيواصل مراقبة الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 و27 من الشهر الجاري، بعد يومين من إعلان عدوله عن مراقبة هذه الانتخابات.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه حصل أخيرا من السلطات المصرية على معدات الاتصال الخاصة ببعثته، حيث بدأ منذ منتصف أبريل/نيسان في نشر مراقبيه بناء على دعوة من السلطات المصرية.

وقال رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي ماريو ديفيد في مؤتمر صحفي في القاهرة إن "بعثة مراقبة الاتحاد الأوروبي ستكون قادرة على مواصلة مهمتها لكن سيكون علينا إجراء بعض التعديلات".

وأوضح ديفيد أن 45 مراقبا أوروبيا موجودون الآن في القاهرة وسيتم نشرهم قريبا على مدن البلاد،  نافيا أن يكون للاتحاد الأوروبي أي دور "في منح شرعية للانتخابات أو التثبت من النتائج".

وتعد الانتخابات الرئاسية المصرية ثاني استحقاق انتخابي يجري في مصر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي بعد الاستفتاء على الدستور الذي جرى في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية