الحلقة الأخيرة من الليغا الإسبانية.. التيكي تاكا الضائعة والأتلتي العنيد

الرياضة

الحلقة الأخيرة من الليغا الإسبانية.. التيكي تاكا الضائعة والأتلتي العنيد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700261/

يدخل برشلونة الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، أمام أتلتيكو مدريد، بجاهزية كاملة مع احتمال الفوز فقط والحفاظ على لقبه، في الوقت الذي يصارع فيه الاتلتي للتتويج منذ 18 عاما.

يدخل فريق برشلونة الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، أمام فريق أتلتيكو مدريد على استاد كامب نو، بجاهزية كاملة مع احتمال الفوز فقط والحفاظ على لقبه، في الوقت الذي يصارع فيه الاتلتي للتتويج منذ 18 عاما.

لبرشلونة 86 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الروخي بلانكوس المتصدر، ما يعني تعادل الفريقين بالنقاط في حال فوز ميسي ورفاقه، وفي هذه الحالة يتوج برشلونة باللقب كونه يتفوق بالمواجهات المباشرة، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

برشلونة التقى أتلتيكو مدريد هذا الموسم 5 مرات، فشل بالفوز فيها جميعها، مرتان في كأس السوبر الإسبانية (0-0 و1-1) وفاز برشلونة حينها باللقب لتسجيله بأرض الخصم، ومرتان في دوري أبطال أوروبا (1-1 و0-1) ودع على إثرهما البلوغرانا من الدور نصف النهائي، ومرة في ذهاب الدوري 0-0.

جماهير الكتيبة الكاتالونية تتطلع بشغف لمباراة يوم غد 17 مايو/أيار، حيث أن فريقها قدم موسما كارثيا لم يحقق فيه ولا لقب، باستثاء السوبر الإسبانية في بداية الموسم. وأيضا في ظل التراجع الملحوظ لنجم فريقها الأرجنتيني ميسي. وكذلك للتخلص من عقدة أتلتيكو التي رافقته منذ بداية الموسم.

لكن مع هذا يلعب برشلونة غدا بأعصاب مرتاحة نسبيا، بعد إعلان الفريق رسميا عن تجديد عقد ليونيل ميسي، مما يعني نهاية المشاكل التي أحاطت به سابقا، وكذلك عودة جيرارد بيكيه وخوري ألبا ونيمار من الإصابة.

 وعلى الجهة المقابلة يدخل فريق العاصمة المباراة بحال جيدة، بعد استعادته خدمات مهاجمه الفذ دييغو كوستا من الإصابة، ناهيك عن الحالة البدنية الممتازة لباقي اللاعبين.

 

المصدر: RT