سلطات القرم تحظر المظاهرات حتى 6 يونيو/حزيران بسبب أحداث شرق أوكرانيا

أخبار روسيا

سلطات القرم تحظر المظاهرات حتى 6 يونيو/حزيران بسبب أحداث شرق أوكرانيامظاهرة لتتر القرم.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699873/

أعلنت سلطات القرم عن حظر تنظيم المظاهرات في القرم، بما في ذلك مظاهرة تتار القرم بمناسبة الذكرى الـ70 لتهجيرهم في عهد ستالين، وذلك حتى 6 يونيو/حزيران بسبب الأحداث في شرق أوكرانيا.

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف عن حظر تنظيم المظاهرات في القرم حتى 6 يونيو/حزيران بسبب الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا.

وجاء في مرسوم رسمي نشر على صفحة مجلس وزراء القرم في الفيسبوك يوم الجمعة 16 مايو/أيار، أن السلطات تحظر الفعاليات الجماهيرية بسبب المواجهات في جنوب شرق أوكرانيا التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، ومن أجل تجنب استفزازات محتملة من قبل قوى متطرفة قد تتسلل إلى شبه الجزيرة ولتأمين السياحة في القرم.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن أهم مظاهرة كان من المتوقع أن تجري في سيمفروبل في 18 مايو/أيار بمناسبة الذكرى الـ 70 لتهجير تتار القرم وغيرهم من الشعوب الصغيرة القاطنة في شبه الجزيرة في عهد ستالين أثناء الحرب العالمية الثانية.

المفوضة الروسية لحقوق الإنسان تنتقد قرار حظر المظاهرات بالقرم

من جهة أخرى صرّحت المفوضة الروسية لحقوق الإنسان ايلا بامفيلوفا بأنها تنوي عقد اجتماع مع ممثلين عن تتار القرم لبحث المشاكل التي يواجهونها.

وتعليقا على قرار سلطات القرم بحظر المظاهرات حتى 6 يونيو/حزيران أكدت بامفيلوفا أنه لا يمكن حل أي مشاكل معقدة من خلال الحظر.

وأضافت أنها طلبت من الجهات المعنية توضيحات بشأن ورود أنباء حول منع مصطفى جميليف الذي يعتبر زعيم تتار القرم من دخول أراضي روسيا.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة