البيت الأبيض ينفي تسريبات وسائل إعلام ألمانية عن وجود مرتزقة أمريكان في أوكرانيا

أخبار روسيا

البيت الأبيض ينفي تسريبات وسائل إعلام ألمانية عن وجود مرتزقة أمريكان في أوكرانياالجيش الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699205/

نفى البيت الأبيض الأربعاء 15 مايو/أيار أنباء نشرتها وسائل إعلام ألمانية عن وجود مرتزقة من شركة "بلاك ووتر" الأمنية الأمريكية وشركات أمنية أمريكية أخرى في أوكرانيا.

نفى البيت الأبيض الأربعاء 15 مايو/أيار أنباء نشرتها وسائل إعلام ألمانية عن وجود مرتزقة من شركة "بلاك ووتر" الأمنية الأمريكية وشركات أمنية أمريكية أخرى في أوكرانيا.

وذكرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض لورا لوكاس ماجنوسون في تصريح لوكالة "إيتار-تاس" أن  شركة "أكاديمي" الخاصة التي تحدثت عنها وسائل إعلام ألمانية في إشارة الى مشاركة عناصرها في العمليات القتالية بأوكرانيا، تنفي جميع الاتهامات بهذا الشأن قطعا منذ شهرين.

وكانت صحيفتا "بيلد إم تسونتاغ" و"شبيغل" قد ذكرتا أن الاستخبارات الألمانية أبلغت القيادة السياسية للبلاد بأنها تلقت من الاستخبارات الأمريكية معلومات عن وجود نحو 400 عنصر من الشركات الأمنية المرتبطة بشركة "بلاك ووتر" التي اضطرت الى تغيير تسميتها عدة مرات بعد سلسلة من الفضائح تورط فيها مقاتلوها في العراق وأفغانستان.

وكانت شركة "أكاديمي" قد نشرت بيانا في مارس/آذار الماضي نفت فيه وجود أية عناصر تابعة لها في أوكرانيا ونفت أية صلة لها بـ"بلاك ووتر" وذلك على الرغم من كونها نفس الشركة التي تغير ملاكها مرتين وتم تغيير تسميتها وقيادتها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبق أن قال في مقابلة مع قناة "بلومبرغ" إنه لروسيا ما يعزز الإعتقاد بوجود مرتزقة من الولايات المتحدة في شرق أوكرانيا.

كما قال إنه لم يتلق من شركائه الغربيين ردا واضحا حول طبيعة التغيرات التي يريدون أن يشهدوها في سياسة روسيا تجاه أوكرانيا.

وقالت المتحدث بامن مجلس الأمن القومي الأمريكي تعليقا على تصريح لافروف هذا أن واشنطن تدعو موسكو بإلحاح الى الوفاء بالالتزامات التي أخذتها على عاتقها وفق اتفاقية جنيف، والاستفادة من نفوذها في شرق أوكرانيا لحملهم على التوقف عن مواجهة سلطات كييف والموافقة على المشاركة في العملية السياسية السلمية بما فيها إجراء الانتخابات في 25 مايو / أيار.

 المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة