كييف تعلن عن مقتل 6 من جنودها في المعارك بضواحي كراماتورسك شرق أوكرانيا

أخبار العالم

كييف تعلن عن مقتل 6 من جنودها في المعارك بضواحي كراماتورسك شرق أوكرانياكييف تؤكد مقتل 9 من عسكرييها أثناء العملية الأمنية في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698241/

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية مقتل 6 عسكريين وإصابة 8 آخرين بجروح في مواجهات مسلحة وقعت بالقرب من مدينة كراماتورسك (مقاطعة دونيتسك جنوب شرق البلاد) الثلاثاء 13 مايو أيار.

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية مقتل 6 عسكريين وإصابة 8 آخرين بجروح في مواجهات مسلحة وقعت بالقرب من مدينة كراماتورسك (مقاطعة دونيتسك جنوب شرق البلاد) الثلاثاء 13 مايو أيار.

من جانبه أفاد ممثل عن قوات الدفاع الشعبي في كراماتورسك بأن عناصر "الحرس الوطني" حاصروا إحدى البلدات في ضواحي المدينة، ويتم حشد المدرعات في المنطقة كما هبطت ثلاث مروحيات تابعة للجيش الأوكراني.

وأوضح المصدر نفسه أن المواجهة بدأت أثناء مرور قافلة من المدرعات الأوكرانية بالقرب من البلدة وأغلقت قوات الدفاع الشعبي الطريق أمامها، ودمرت "آليتين هما ناقلة أفراد وعربة لنقل الذخيرة". وقال المصدر إن المدنيين اضطروا أثناء المعركة للّجوء إلى أقبية منازلهم خوفا على حياتهم، مضيفا أن البلدة عانت من انقطاع الكهرباء بسبب تضرر خطوط إمدادات الكهرباء جراء تبادل إطلاق النار.

هذا ويقول مراسل وكالة "إيتار – تاس" الروسية إن البلدة حوصرت بالكامل من قبل عناصر "الحرس الوطني" الذين تقوم مجموعات منهم بتمشيط شوارعها، ويقول سكان محليون إن العسكريين يهددونهم بالتنكيل إذا ما تحدثوا عن تصرفات القوات.

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني (المعيّن من قبل البرلمان) ميخائيل كوفال قد أفاد في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن 9 عسكريين أوكرانيين قتلوا أثناء العملية الأمنية في شرق البلاد. وقال كوفال: "قتل لدينا 5 طيارين واثنان من عناصر قوات الإنزال وضابط وجندي من كتيبة الدفاع الإقليمي".

وكان رئيس البرلمان الأوكراني القائم بأعمال الرئيس ألكسندر تورتشينوف قد صرح في وقت سابق يوم الثلاثاء أن العملية الأمنية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك ستستمر.

المصدر: RT + "إيتار تاس"