موفدنا: هدوء حذر في سلافيانسك بعد محاولة دبابات الجيش الأوكراني دخولها وقصف لبعض أحيائها

أخبار العالم

موفدنا: هدوء حذر في سلافيانسك بعد محاولة دبابات الجيش الأوكراني دخولها وقصف لبعض أحيائها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697493/

ذكر موفدنا أن أرتالا من الدبابات تدخل مدينة سلافيانسك جنوب شرق أوكرانيا التي يقوم الجيش الأوكراني بعملية عسكرية فيها ضدّ مؤيدي الفدرلة، كما تعرّضت أحياء المدينة لقصف مدفعي مكثف.

ذكر موفدنا أن أرتالا من الدبابات حاولت دخول مدينة سلافيانسك جنوب شرق أوكرانيا التي يقوم الجيش الأوكراني بعملية عسكرية فيها ضدّ مؤيدي الفدرلة، كما تعرّضت أحياء المدينة لقصف مدفعي مكثف مساء الاثنين 12 مايو/أيار.

وأوضح الموفد أن الجيش اضطر للتراجع بعد أن واجه مقاومة من قبل فصائل الدفاع الشعبي لأنصار الفدرلة. وساد هدوء حذرء مدينة سلافيانسك عقب المعارك في بعض أحيائها.

وكان القصف المدفعي على مدينة سلافيانسك التي تعتبر أحد معاقل أنصار الفدرلة، من قبل الجيش الأوكراني قد استأنف في الصباح. وكانت هناك أنباء عن سقوط ضحايا نتيجة هذا القصف.

وأكد شهود عيان سماع دوي انفجارات في محيط نقطة التفتيش المقامة قرب قرية أندرييفكا بضواحي سلافيانسك.

وكانت القوات الحكومية الاوكرانية قد بدأت في 2 مايو/أيار ما وصفته بـ"المرحلة النشطة" من العملية ضد المحتجين المطالبين بفدرلة البلاد في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك. وسقط العشرات من أعضاء لجان الدفاع الشعبي والمدنيين بين قتيل وجريح بسبب عمليات القصف والعمليات القتالية، بينما تبقى المدينة محاصرة من جميع الجوانب من قبل الوحدات العسكرية الأوكرانية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون