جنوب إفريقيا.. فوز حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في الإنتخابات العامة

أخبار العالم

جنوب إفريقيا.. فوز حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في الإنتخابات العامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696733/

اعلنت لجنة الانتخابات في جمهورية جنوب افريقيا يوم الجمعة 9 مايو/أيار عن فوز حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم بأغلبية الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤ خراً في البلاد.

أعلنت لجنة الانتخابات في جمهورية جنوب افريقيا يوم الجمعة 9 مايو/أيار عن فوز حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم بأغلبية الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخراً في البلاد، وهذا يعني تمديد حكم الحزب الحاكم الذي ارتبط اسمه باسم الراحل نيلسون مانديلا ، لفترة جديدة.

وقالت لجنة الانتخابات في جنوب إفريقيا "إن حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم فاز في الانتخابات العامة وحصل على نسبة 62.16 بالمئة من أصوات الناخبين".

وكانت نتائج غير نهائية للانتخابات أظهرت في وقت سابق أن حزب التحالف الديمقراطي المنافس الرئيسي لحزب المؤتمر حصل على 22.22 بالمئة من الأصوات، بينما حصل حزب يساري متطرف على 6.35 بالمئة من الأصوات.

احتجاجات واعتقالات بالجملة عقب الإعلان عن نتيجة الانتخابات

وفي شأن متصل اعتقلت الشرطة 59 شخصا بعد احتجاجات اندلعت في إحدى ضواحي مدينة جوهانسبرج في أعقاب اعلان نتائج الانتخابات، وتحولت إلى عنف أثناء الليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة البريغادير نيفيل مليلا لوكالة رويترز إن "الشرطة استخدمت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية لتفريق المحتجين" في ضاحية الكسندرا الفقيرة حيث قاموا بإشعال الإطارات وأغلقوا الطرق.

المصدر: RT + "رويترز"