خبراء امريكيون وبريطانيون يصلون الى نيجيريا للمشاركة في البحث عن التلميذات المخطوفات

أخبار العالم

خبراء امريكيون وبريطانيون يصلون الى نيجيريا للمشاركة في البحث عن التلميذات المخطوفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696581/

أعلنت السفارة الأمريكية في نيجيريا ووزارة الخارجية البريطانية وصول خبراء امريكيون وبريطانيون الى نيجيريا للمشاركة في عمليات البحث عن اكثر من 200 تلميذة خطفتهن جماعة "بوكو حرام".

أعلنت السفارة الأمريكية في نيجيريا ووزارة الخارجية البريطانية وصول خبراء امريكيون وبريطانيون الى نيجيريا الجمعة 9 مايو/ ايار للمشاركة في عمليات البحث عن اكثر من 200 تلميذة خطفتهن جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة.

وذكرت روندا فيرغوسون أغوستس المتحدثة باسم السفارة الأمريكية وصول الفريق الى نيجيريا، دون تحديد مكان وجود هذا الفريق. وكانت واشنطن أعلنت ارسال فريق يضم 10 عسكريين وخبراء من وزارتي الخارجية والعدل وعناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أن "فريقا من الخبراء البريطانيين وصل صباح اليوم الى أبوجا وسيقدم المشورة والمساعدة الى السلطات النيجيرية لمعالجة خطف اكثر من 200 تلميذة ".

وكانت نيجيريا تعرضت لإنتقادات شديدة حول طريقة تعاملها منذ البدء مع خطف التلميذات في 14 أبريل/ نيسان، خصوصا وأن الرئيس تناول الحادث فقط بعد مرور عدة أيام على وقوعه.

وشهدت شبكات التواصل الإجتماعي استنفارا عالميا، وفي مقدمتهم مشاهير كالسيدة الأمريكية الأولى ميشيل اوباما والممثلة الأمريكية والسفيرة الأممية للنوايا الحسنة انجيلينا جولي ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون