دمشق تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بادراج "الجبهة الإسلامية" على قائمة الإرهاب

أخبار العالم العربي

دمشق تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بادراج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696381/

طالبت دمشق الخميس 8 مايو/أيار الأمم المتحدة ومجلس الأمن مرة أخرى بإدراج التنظيم المسلح "الجبهة الإسلامية" على قائمة الإرهاب وذلك على خلفية قيامه بتفجير فندق الكارلتون الأثري في حلب

طالبت دمشق الخميس 8 مايو/أيار الأمم المتحدة ومجلس الأمن مرة أخرى بإدراج التنظيم المسلح "الجبهة الإسلامية" على قائمة الإرهاب وذلك على خلفية قيامه بتفجير فندق الكارلتون الأثري في حلب.

ويأتي ذلك على خلفية تبني "الجبهة الإسلامية" تفجير فندق الكارلتون الواقع في مدينة حلب القديمة وهو ما أسفر عن مقتل العشرات ومنهم جنود في الجيش السوري بالإضافة إلى انهيار الفندق بشكل كامل.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزارة الخارجية السورية أنها "دعت إلى اتخاذ إجراءات فورية بحق الدول الراعية لهذه المجموعات الإرهابية وإلزامها بالتوقف عن تقديم الدعم المالي واللوجستي لها".

وأضافت الوزارة "يشكل تبني المجموعة الإرهابية التي تطلق على نفسها اسم الجبهة الإسلامية لهذه الجريمة دليلا إضافيا يدعم الطلب الذي كانت قد تقدمت به سورية إلى مجلس الأمن لإدراج ما يسمى بالجبهة الإسلامية على قائمة الإرهاب إذ إن الأسلوب المتبع في هذه العملية الإرهابية يتطابق مع التكتيكات الإرهابية التي يتبناها تنظيم القاعدة الإرهابي".

وذكرت الوزراة بأن "هذه الجريمة ليست هي الجريمة الأولى التي تطال التراث الثقافي والديني والحضاري لمدينة حلب فقد تعرض فندق الكارلتون نفسه إلى محاولتين سابقتين لتدميره تمكن الجيش العربي السوري من إحباطهما إضافة إلى قيام المجموعات الإرهابية سابقا بإحراق سوق المدينة وهو أقدم سوق تجاري في العالم واستهداف الجامع الأموي الكبير في المدينة".

المصدر: RT + "سانا"