لبنان يفرض إجراءات مشددة على دخول اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية

أخبار العالم العربي

لبنان يفرض إجراءات مشددة على دخول اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696293/

فرض لبنان على اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من النزاع السوري إلى أراضيه تأشيرات دخول وفق معايير بالإضافة إلى عدم تجديد تأشيرات الموجودين، بحسب تصريح وزير الداخلية اللبناني الخميس.

فرض لبنان على اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من النزاع السوري إلى أراضيه تأشيرات دخول وفق معايير بالإضافة إلى عدم تجديد تأشيرات الموجودين، بحسب تصريح وزير الداخلية اللبناني الخميس 8 مايو/أيار.

وقال وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق تصريح نشر على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "تفاديا لتكرار مثل هذه الحوادث التي تؤثر على الوضع الامني في لبنان وعلى علاقة لبنان مع دول عربية عدة، تم وضع معايير تنظم عملية دخول الفلسطينيين اللاجئين في سوريا إلى لبنان".

وقالت الامم المتحدة ومنظمات حقوقية خلال اليومين الماضيين ان السلطات اللبنانية منعت دخول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، وقامت بإعادة نحو 40 منهم اثر محاولتهم مغادرة مطار بيروت بتأشيرات مزورة، معربة عن قلقها من ذلك.

وبموجب هذه الاجراءات، لن يسمح بدخول سوى من يحمل "سمة دخول مسبقة مبنية على موافقة المديرية العامة للامن العام (التي تتولى ادارة المعابر الحدودية) او على بطاقة اقامة ، أو سمة خروج وعودة عدة سفرات ولحين انتهاء صلاحيتها"، على ان يقدم الطلب في السفارة اللبنانية بدمشق.

كما تم "وقف منح التأشيرة التلقائية للفلسطينيين اللاجئين على الحدود، حتى لو كان بحوزتهم اذن عودة"، إضافة الى "عدم تمديد التأشيرة التلقائية الممنوحة والممددة سابقا".

وتخطى عدد اللاجئين المسجلين في لبنان منذ بدء النزاع السوري عتبة المليون شخص، بينهم 53 ألف فلسطيني.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

الأزمة اليمنية