غاتيلوف مشروع القرار الفرنسي حول سورية لا يساعد على الحل السياسي

أخبار العالم العربي

غاتيلوف مشروع القرار الفرنسي حول سورية لا يساعد على الحل السياسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696153/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تنظر بسلبية إلى مشروع القرار الفرنسي بمجلس الأمن حول إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية لأنه لا يساعد في التوصل إلى تسوية سياسية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن موسكو تنظر بسلبية إلى مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن حول إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، لأنه لا يساعد في التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع.

وقال غاتيلوف يوم 8 مايو/أيار إن "موقفنا حيال مثل هذه الاقتراحات كان دوماً سلبياً"، معتبرا انها محاولة لاخراج الوضع بعيداً عن التسوية السياسية.

وبحسب الدبلوماسي الروسي فان هذه المرحلة يجب ان تركز على استئناف العملية السياسية على شكل حوار مباشر بين الاطراف السورية، "لكن الغربيين مالوا إلى إثارة العواطف لدى المجتمع الدولي"، مشيرا الى أن "وضعاً غريباً يظهر، فمن جهة يفشلون مبادراتنا في مجلس الامن الداعية لادانة الاعمال الارهابية في سورية، ومن جهة اخرى يصرخون من أجل فرض العدالة ومعاقبة المذنبين في النزاع".

ونصح غاتيلوف الغربيين بأن "يؤثروا على المعارضة لتوقف العنف والنشاط الارهابي وتبدأ بالتفاوض حول مستقبل سورية"، مؤكدا أن التركيز يجب أن يكون لاحياء مفاوضات جنيف وتحسين الوضع الانساني وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2139.

 

المصدر: RT+انترفاكس