قائد عسكري أمريكي يعترف أن مروحيات "مي – 17" الروسية في افغانستان لا بديل لها

أخبار العالم

قائد عسكري أمريكي يعترف أن مروحيات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695525/

أعلن رئيس لجنة الأركان الأمريكية في مجلس الشيوخ الأمريكي الجنرال مارتين ديبسي أن البنتاغون لا يرى اليوم أي بديل لاستخدام مروحيات "مي – 17" روسية الصنع في افغانستان.

أعلن رئيس لجنة الأركان الأمريكية  في مجلس الشيوخ الأمريكي الجنرال مارتين ديبسي  أن البنتاغون لا يرى اليوم أي بديل لاستخدام مروحيات "مي – 17" روسية الصنع في افغانستان.

ويرى الجنرال أن فرض العقوبات على  شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية الذي يصر عليه أعضاء الكونغرس الأمريكي يجعل الجيش الأمريكي لا يستند إلى دعم جوي خلال فترة ، الأمر الذي يثير قلقا لدى العسكريين الأمريكيين.

وكان البنتاغون قد أكد في وقت سابق أن العقوبات المفروضة على روسيا لن تطال صفقة شراء مروحيات "مي – 17" للجيش الأفغاني لدى شركة "روس أوبورون أكسبورت".

وتشير وزارة الدفاع الأمريكية أن الأفغان متعودون على تلك المروحيات الروسية لأنها تستجيب لشروط الأمن.

هذا وطرح مجلس الشيوخ الأمريكي الاسبوع الماضي مشروع قرار بفرض العقوبات على بعض الشركات الروسية، بما فيها شركة "روس أوبورون أكسبورت". وتوجه بعض اعضاء مجلس النواب إلى وزارة الدفاع بطلب وقف التعاون مع الشركة.

يذكر أن شركة "روس أوبورون أكسبورت" والحكومة الأمريكية وقعتا العام الماضي اتفاقية جديدة تقضي بشراء دفعة إضافية من المروحيات الروسية تضم 30 مروحية.

المصدر: "  RT " + "إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون