شركة روسية تسلم الأردن اقتراحات بتطوير دفاعها الجوي

أخبار العالم العربي

شركة روسية تسلم الأردن اقتراحات بتطوير دفاعها الجوي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694817/

أعلن رئيس وفد شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية في معرض "سوفيكس- 2014" للقوات والأسلحة الخاصة في عمان، أعلن يوم 6 مايو أن الاردن تدرس حاليا مسألة تطوير وسائلها للدفاع الجوي.

أعلن رئيس وفد شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية في معرض "سوفيكس- 2014" للقوات والأسلحة الخاصة في عمان، أعلن  يوم 6 مايو/آيار أن الاردن تدرس حاليا  مسألة تطوير وسائل الدفاع الجوي التي كان الاتحاد السوفيتي وروسيا قد زوداها بها ، مضيفا ان شركته قد سلم للجانب الأردني بعض الاقتراحات التقنية والتجارية التي لا تزال الآن قيد الدراسة من قبله.

وبحسب قوله فإن "مسألة تطوير وسائل الدفاع الجوي في الجيش الأردني تعتبر من أولويات تعاوننا مع الأردن".

يذكر أن الاتحاد السوفيتي السابق كان قد زود الأردن بوسائل الدفاع الجوي والرادارات،  واعتمادا على ذلك فإن روسيا يمكن أن  تجري كل الأعمال اللازمة لتستجيب تلك الوسائل الى الظروف الحديثة. ويخص الأمر بالدرجة الأولى منظومة "ستريلا – 10" المحمولة المضادة للطائرات ومنظومات "شيلكا" ذاتية الحركة والمضادة للجو.

هذا وأفاد مصدر في شركة "أوبورون أكسبورت" أن الشركة تتوقع أن يبدي زوار وضيوف معرض "سوفيكس- 2014" للقوات والأسلحة الخاصة في عمان اهتماما فائقا بالأسلحة الصامتة وبندقيات القنص الروسية وبالأسلحة الروسية الخاصة بالاشتباك المباشر مثل المسدس الرشاش " بي بي 200" عيار 9 ملم ، وبندقية القنص "أو أس في 96" عيار 12.7 ، وقاذف القنابل صغير الحجم "بور"، والمسدس الرشاش عيار 9 ملم "فيتياز" ، والبندقية شبه الآلية عيار 18.5 ملم "كا أس كا" ، وقاذف القنابل "جي أم 94" الخاص بالشرطة.

وبحسب المصدر فإن الشركة ستعرض في المعرض أيضا عربات المشاة القتالية المعروفة في العالم كله "بي أم بي – 3 أم" ، وناقلات الأفراد المدرعة "بي تي أر – 80 آ" ، والعربات المدرعة من طراز "تيغر" و"فيدرال"، والعربة الخاصة برفع الاعتصام الجماعي "تورنادو".

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"