وزير الدفاع الروسي: أسطول البحر الأسود يتزود بسفن وغواصات حديثة

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي: أسطول البحر الأسود يتزود بسفن وغواصات حديثة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694777/

أعلن وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرغي شويغو في اجتماع عقده يوم 6 مايو الجاري أن أسطول البحر الأسود سيتزود العام الجاري بسفن وغواصات حديثة من الجيل الجديد،

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع عقده الثلاثاء 6 مايو / أيار الجاري مع قادة المناطق العسكرية وصنوف واسلحة القوات المسلحة أن أسطول البحر الأسود سيتزود العام الجاري بسفن وغواصات حديثة من الجيل الجديد، مضيفا أن انضمام القرم إلى روسيا  يقتضي إدخال تعديلات في برنامج تطوير الاسطول.

وقال الوزير:" ستنشأ وحدات جديدة للدفاع الجوي ووحدات للمشاة البحرية  في مواقع تموضع السفن والغواصات". وأضاف قائلا:"  يثير تنامي نشاط البحرية الأمريكية في البحر الأسود القلق، وخاصة بعد توجيه فرقاطة "تايلور" وسفينة القيادة "ماونت ويتناي"  إلى المنطقة".

يذكر أن مدمرة "دونالد كوك" الأمريكية وسفينة الاستطلاع الفرنسية "دوبيوي لوم" ترابط منذ 11 أبريل الماضي في البحر الأسود. أما فرقاطة "تايلور" الأمريكية الحاملة للصواريخ فغادرت يوم 1 مايو الجاري ميناء كونستانس الروماني متجهة نحو منطقة مجهولة.

وسبق للناتو أن قرر على خلفية التطورات الأخيرة في اوكرانيا نشر قوات إضافية بغية "تعزيز الجاهزية القتالية" وإجراء مناورات" وإعادة النظر في برامج دفاعية. وبالإضافة إلى ذلك فإن الحلف شمال الاطلسي  قرر إجراء دوريات  في أجواء شرق أوروبا وتوجيه سفن حربية إلى بحر البلطيق وشرق البحر المتوسط.

المصدر: " RT" + "ريا نوفوستي"