صحيفة ألمانية: المراقبون العسكريون الألمان في اوكرانيا تلقوا الأوامر من الاستخبارات الألمانية

أخبار العالم

صحيفة ألمانية: المراقبون العسكريون الألمان في اوكرانيا تلقوا الأوامر من الاستخبارات الألمانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694145/

كشفت صحيفة Süddeutsche Zeitung الألمانية أن المراقبين العسكريين الألمان التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا كانوا يتلقون الآوامر من الاستخبارات الألمانية.

كشفت صحيفة Süddeutsche Zeitung الألمانية أن المراقبين العسكريين الألمان التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والذين تم احتجازهم من قبل عناصر لجان الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك الأوكرانية كانوا على صلة مع الاستخبارات الألمانية.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر يوم 5 آيار/مايو ان عمل المراقبين وعددهم أربعة اشخاص كان يقوده مركز تثبيت المهمات للقوات المسلحة الألمانية، بيد أنهم كانوا يتلقون مهام من قبل الاستخبارات الألمانية أيضاً، حيث كانت هيئة الاستخبارات تنصح المراقبين وتعطيهم اوامر تتعلق بعملهم في اوكرانيا.

ولم تشر الصحيفة إلى مصدر معلوماتها هذه.

وبحسب الصحيفة فأن الخارجية الألمانية تنفي صلة الاستخبارات بمهمة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في اوكرانيا، وأكدت الخارجية أن عمل المراقبين الألمان التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا "لا علاقة له اطلاقا بالتجسس".

يذكر أن أفراد قوات الدفاع الشعبي في سلافيانسك احتجزوا في أواخر الأسبوع الماضي أعضاء بعثة المراقبين العسكريين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وعددهم 8 اشخاص، وذلك للاشتباه بقيامهم بنشاطات تجسس. ثم أثمرت المفاوضات عن إطلاق سراحهم يوم 3 مايو/آيار.

المصدر: RT+انترفاكس