الرئيس النيجيري يطلب من أوباما التدخل لتحرير الفتيات المختطفات من قبل جماعة بوكوحرام

أخبار العالم

الرئيس النيجيري يطلب من أوباما التدخل لتحرير الفتيات المختطفات من قبل جماعة بوكوحرام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694005/

طلب الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الأحد 4 مايو/أيار من الرئيس الأمريكي باراك أوباما مد يد العون له في ما يتعلق بالمشاكل التي تمر بها بلاده لاسيما تحرير التلميذات المختطفات.

طلب الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الأحد 4 مايو/أيار من الرئيس الأمريكي باراك أوباما مد يد العون له في ما يتعلق بالمشاكل التي تمر بها بلاده لاسيما تحرير التلميذات المختطفات على يد جماعة بوكوحرام المتشددة.

وصرح جوناثان في برنامج تلفزيوني بالعاصمة أبوجا بأن حكومته تأمل في أن تتلقى المساعدة من الرئيس الأمريكي لحل "المشاكل الأمنية الهامة" التي تمر بها بلاده، مؤكدا أن حكومته "ستفعل كل شيء" من أجل تحرير 223 تلميذة اختطفتهن جماعة "بوكو حرام" المتشددة في الـ 14 من أبريل/نيسان الماضي.

وشدد الرئيس النيجيري على الدور الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة والصين، مؤكدا على ضرورة تعاون دول الجوار لمجابهة هذا الخطر الأمني.

وقال جونثان "لقد تحدثت بالفعل مرتين مع الرئيس أوباما بخصوص حصول نيجيريا على مساعدة الولايات المتحدة لحل المشاكل الأمنية التي نمر بها".

من جانبه وعد وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم السبت الماضي بأن الولايات المتحدة "ستفعل كل ما هو ممكن لمساعدة نيجيريا في هذه الحالة.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"